وجهت لوريتا لينش، وزيرة العدل الأميركية، أمس ، تحذيرات للمرشح عن الحزب الجمهوري لخوض غمار انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016، رجل الأعمال دونالد ترامب، من مغبة تصريحاته حول مزاعم احتمال تزوير الانتخابات الرئاسية المقبلة لصالح منافسته الديموقراطية هيلارى كلينتون.

و قالت ” لينش ” إنه لا يوجد سبب يدعو للتفكير بأن هناك خطرا حقيقيا بتزوير الأصوات التى سيتم الإدلاء بها بأعداد كبيرة أو عرقلة عملية الإدلاء بالأصوات أو تزوير عمليات الفرز.

وكان ترامب قد صرح في وقت سابق انه لن يقبل بنتيجة الانتخابات المقررة فى نوفمبر المقبل إلا إذا كانت “واضحة” أو إذا فاز بها، مؤكدا أنه يحتفظ بحقه فى الطعن بها إذا شعر أنها “موضع شك”، وزعم ترامب مرارا أن المؤسسة الأمريكية ترغب في فوز كلينتون بشدة في الانتخابات لدرجة أنه “يمكن تزوير الانتخابات لصالحها”.

وردت ” لينش” عنطلى سؤال حول تصريحات مماثلة أدلى بها ترامب فى مناظرته مع كلينتون أمس الأربعاء قائلة ؛ أن وزارة العدل ستدرس أية مزاعم تقدم لها، إلا أنها أضافت فى هذه المرحلة أنها لا تعتقد أنه من المفيد التكهن بما إذا كانت ستنظر في شيء لا تعتبره تهديدا حقيقيا، لافتة أن وزارة العدل تعمل بشكل وثيق مع جميع الولايات الأمريكية لضمان أن أنظمتها آمنة فى مواجهة “عمليات القرصنة والهجمات وما شابه”.