طالب أمين جان بولات رئيس مجموعة الكتاتيب العثمانية، والمقرب من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عبر تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنصار ” أردوغان” إلى حمل السلاح.

ووفقاً لصحيفة الزمان التركية، قال جان بولات، في تغريدته: “بياننا لجميع أشقائنا الذين يعملون معنا.. تسلّحوا من أجل الوطن ومن أجل العلم ومن أجل أردوغان”.

وحظيت هذه الدعوة بدعم من اللجان الإلكترونية التابعة لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا.

وذكرت اللجان الإلكترونية أنه لن يتم الثقة بعد الآن في عناصر الشرطة والجيش التركي، معلنين استعدادهم لحمل السلاح بدعوة من أردوغان.

دعوات حسابات أنصار حزب العدالة والتنمية للتسلّح علانية، أعادت إلى الأذهان تصريحات رئيس بلدية أنقرة مليح جوكشيك التي أدلى بها خلال الأيام القليلة الماضية.

وذكر جوكشيك خلال برنامج تليفزيوني، أن روايات التسليح بلغت مسامعه، قائلًا: “لا يوجد داع لإخفاء هذا، فأنا أتناول هذا الأمر في كل برنامج تليفزيوني حتى يتحقق في إطار قانوني، حدثت حركة تسليح هائلة فمن يشتري بندقية يصطحبها إلى منزله، وإن حاولت القيام بانقلاب وبحوزتك رشاش وبندقية، ألن يأتي إليك هذا الشخص وبحوزته بندقية صيد؟ نعم، سيفعل وبدون شفقة أيضًا، هم بالفعل أدركوا هذا الأمر، فالعالم بأسره ينصب لهم مؤامرة ومكيدة، لذا هل من المفترض أن ينتظروا إلى أن يقع الانقلاب ويتم قتلهم فعلًا؟”.

 

whatsapp-image-2016-10-20-at-11-20-01-pm

 

whatsapp-image-2016-10-20-at-11-20-35-pm