وجّه مدير إدارة مرور العاصمة المقدسة العقيد دكتور باسم البدري بالعمل على وضع الحلول السريعة والفاعلة لمعالجة مناطق الاختناقات المرورية في العديد من المواقع المرصودة في العاصمة المقدسة.

وقال الناطق الإعلامي بمرور العاصمة المقدسة ورئيس شعبة السلامة المهندس العقيد فوزي الأنصاري إن إدارة مرور العاصمة المقدسة شرعت في البدء في تنفيذ العديد من التعديلات الهندسية وفق الدراسة المجدولة حسب أهمية الموقع وسرعة المعالجة.

وأوضح “الأنصاري” أنه قد تم إغلاق عبارة الجاد التي تعد من الأسباب الرئيسة في إعاقة الحركة المرورية في خط الخدمة للطريق الدائري الثالث وارتدادها على الطريق الرئيس وعرقلة الحركة أمام مجمعات المدارس.

وأضاف “الأنصاري” أن العبارة عوضًا عن كونها لتصريف السيول وهنالك خطر من استخدامها وكثيرًا ما تبلغ العمليات عن انحصار للمركبات واحتجازها لعدم قدرتها على المرور نتيجة لضيق العبارة.

وقال إن الإدارة قامت أيضًا بتنظيم هندسي وتشغيلي لحركة دخول المركبات لبوابات جامعة أم القرى للبنات بالزاهر وذلك بفصل حركتي الدخول للمركبات للبوابتين كلٍ على حدة مما ساهم وبشكل لافت في فك الاختناق المروري في الموقع والقضاء على ارتداد الحركة على الطرق الرئيسة.

واختتم قائلاً : سوف تواصل إدارة مرور العاصمة المقدسة في العمل المتواصل للحد من الاختناقات المرورية في المواقع المرصودة والمسجلة لديها حسب الأولوية.

 

whatsapp-image-2016-10-20-at-10-09-13-pm

 

whatsapp-image-2016-10-20-at-10-09-16-pm