قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن العلاقة الجنسية والحميمة بين الزوجين أساس أمور كثيرة في الحياة الزوجية، وإما تصل بها إلى الطريق الجيد أو الطريق السىء، قائلة “أكثر الحاجات اللي بندور عليها في “السيرش” هو الكلام عن الجنس والبحث عن كيفية التعامل معه وأسئلة أسرية في هذه القضية”.

وأضافت شريهان أبو الحسن،خلال برنامج “ست الحسن” على قناة on E، أن الناس مطمئنة لهذه الطريقة في البحث لأنها تعلم أنها وسيلة “مستخبية” ولا يطلع عليها أحد، موضحة أن المواطنين لا يوجد لديهم استعداد للسؤال عن هذه القضية بصراحة، لأن هذا الأمر غير موجود في الثقافة المصرية.

وأشارت أبو الحسن إلى “هذه الأزمة في السؤال عن العلاقات الجنسية بدأت تتغير نسبيًا لكنه ما زال جامدًا ونحتاج إلى مزيد من الوعي والإدراك والتنبه والدخول في الكثير من الحوارات”، مؤكدة أن التعلم والتثقف في هذه القضية ليس عيبًا.

وذكرت الإعلامية، دراسات بشأن هذه القضية صادرة من الجمعية العربية للصحة الجنسية، تقول إن 98% من الرجال “الذين جرت عليهم الدراسة” غير راضين عن حياتهم الجنسية، وأن 96% من السيدات في مصر “التي جرت عليهم العينة” غير راضيين عن حياتهم الجنسية، قائلة “هذه الأرقام مخيفة وكبيرة وتحتاج إلى نظرة وكلام”.