تحذير روسي من فشل الهدنة في حلب

تحذير روسي من فشل الهدنة في حلب
وكالات (صدى):

حذرت روسيا من فشل الهدنة في مدينة حلب السورية إذا لم تشارك بها جميع الفصائل السورية.

وقال نائب وزير الخارجية الروسية سيرجي ريابكوف اليوم الأربعاء في موسكو: “أستبعد أن نتمكن من مد الهدنة الإنسانية بشكل أحادي الجانب بالتعاون مع الحكومة السورية”.

وكانت موسكو قد دعت أطراف النزاع في سورية في وقت سابق لوقف المعارك. ونقلت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء عن هيئة الأركان العامة الروسية قولها إن القوات الروسية وسوريا توقفت عن قصف حلب منذ أكثر من يوم بالفعل.

ويعتقد مراقبون أن روسيا أعلنت عن الهدنة أمس الثلاثاء لتعزيز موقف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال محادثاته المزمعة مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الأربعاء في برلين. ودعت الخارجية الروسية الأمم المتحدة لاستغلال الهدنة من أجل إيصال مساعدات إغاثية لمدينة حلب التي تحتدم فيها المعارك.

واتهمت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم الخارجية الروسية، التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة بالقيام بغارات جوية بالقرب من حلب، مما أدى إلى مقتل ستة أشخاص، حسبما ذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء استنادا إلى مصادر روسية.

وحسب زاخاروفا فإنه تم رصد مقاتلتين بلجيكيتين، وطالبت زاخاروفا بتفسير لما حدث. من جانبها ، نفت وزارة الدفاع البلجيكية الاتهامات التي أوردتها وكالة تاس.





  1. معكم [ عدد التعليقات: 52 ] 19/10/2016 في
    1

    يامجري السحاب ياهازم الاحزاب ان اليهود والمجوس تجمعو على أمة محمد صَل الله عليه وسلم وانت تعلم ان القوة لك وحدك سبحانك وتعلم انك أهلكت الاحزاب عندما تجمعو عفى محمد صَل الله عليه وسلم واصحابه اللهم اهلك الروس والمجوس واليهود والصفويين والخوارج اللهم لاترفع لهم راية اللهم اجل طهر ارض الشام ياعزيز ياقوي اللهم اقذف في قلبوهم الرعب اللهم لاتدع منهم يرجع سالما ياقوي ياعزيز اللهم عاجل غير آجل يارب