دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم, مشروع الإغاثة العاجلة لمستشفيات مدينة تعز, بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وائتلاف الإغاثة الإنسانية بمتابعة من اللجنة الطبية العليا بالمحافظة.

وشملت المساعدات المقدمة, 12 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية التي ستوزع على 12 مستشفى حكومي وأهلي, و 7 مراكز صحية في مديريات مختلفة خارج المدينة.

وأكد رئيس اللجنة الطبية العليا بالمحافظة الدكتور فارس العبسي، أهمية المساعدات المقدمة من المركز وأن مستشفيات تعز تعاني من شح في المواد الأساسية ومستلزمات العمليات، وغالبيتها مهددة بالإغلاق في حال توقف وصول المزيد من المساعدات.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لائتلاف الإغاثة الإنسانية أمين الحيدري، أن هذا المشروع يعد المرحلة السادسة من نوعه ضمن مشروعات الإغاثة العاجلة لدعم مستشفيات مدينة تعز التي تعيش أوضاعا إنسانية سيئة، مقدما شكره في الوقت ذاته لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومنظمة الصحة العالمية لمبادرتهما في مد المستشفيات بالأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية.

بدوره ثمن المسؤول الإعلامي لمستشفى الثورة العام محمد الحكيمي، دور الجهات الإغاثية التي دعمت ونفذت هذا المشروع، معربا عن أمله في استمرار تدفق هذه المساعدات حتى لا تدخل تعز في وضع كارثي لا تحمد عقباه.

ويعد هذا المشروع, استمرارا للمساعدات الإنسانية في المجال الطبي التي يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية, بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية للمستشفيات المتضررة بتعز .