طبيبة تتهم مستشفى خاصًا بقتل زوجها بـ «مغذ» منتهي الصلاحية.. و«الصحة» تحقق

طبيبة تتهم مستشفى خاصًا بقتل زوجها بـ «مغذ» منتهي الصلاحية.. و«الصحة» تحقق
نايف السالم (صدى):

تباشر وزارة الصحة التحقيقات في دعوى تلقتها من طبيبة تعمل في مستشفى حكومي في جدة، ضد مستشفى خاص (شمالي المحافظة)، لتسببها في وفاة زوجها بعد حقنه بـ«مُغذٍ» منتهي الصلاحية منذ شهرين بعد عملية جراحية أجريت له الأسبوع الماضي ، وسجلت شكواها في الوزارة بالرقم 3775 .

وأكد المتحدث باسم صحة جدة عبدالله الغامدي وسيتم اتخاذ كافة السبل لمحاسبة المتسببين في حال ثبوتها حسب اللوائح ، موضحا أن الشكوى قيد الإجراءات النظامية .

اوضحت الطبيبة المدعية -عزفت عدم ذكر اسمها أن المستشفى حقنت زوجها بثلاثة أنابيب من المغذي المنتهي الصلاحية ، فنتج في رفع نبضات القلب حتى وصلت 170 وتسببت في توقف القلب.

وأكدت الطبيبة المدعية أنها تحتفظ بـ«كيس المغذي» دليلا أمام الجهات المعنية، مضيفة انهم قاموا لإجراء عملية جراحية لزوجها وهو يعاني من انخفاض في الضغط.

فيما قال خالد (شقيق المتوفى)، إن المتوفي تعرض لحادثة مرورية ونقل على أثرها لمستشفى الثغر جنوبي جدة قبل نقله مباشرة (بعد أقل من ساعتين) إلى المستشفى الخاص الذي طالب الأسرة بسداد مبلغ 50 ألف ريال (تحت الحساب) رغم أنه مستفيد من التأمين الطبي، ثم أخضعوه لتجبير كسر في فخذه، واستقرت حالته الصحية بعدها لمدة 20 يوما.

وأردف أنهم طلبوا توفير كمية من الدم له بعد ذلك لضرورة إجراء عملية للقلب وتم وضعه تحت جهاز تنظيم النبض التي يصل نسبة النجاح فيها إلى 90%، إلا أنه ظهرت نتائج عكسية في العملية كون الفريق الطبي استخدم عبوات مغذٍ منتهية الصلاحية أثناء العملية تسببت في وفاته.




3 تعليقات


  1. ابو عمار [ عدد التعليقات: 7559 ] 19/10/2016 في
    1

    الاهمال من قبل الاطباء متكرر دائما وخصوصا في المستشفيات الخاصه

  2. ابو شادي [ عدد التعليقات: 5229 ] 19/10/2016 في
    2

    الله يرحمه

  3. سلطان [ عدد التعليقات: 34 ] 19/10/2016 في
    3

    الله يرحمه ويغفر له ..

    أظن والله اعلم ان المغذي المنتهي غير ضار ـ إنما فقط غير مفيد للأنسان .. بنهاية تاريخ صلاحيته يفقد بعض خواصه .. لكن لايتحول إلى سم ..