بالصور.. تفاصيل لقاء “الربيعة” بمسئولين بلجيكيين في بروكسيل

بالصور.. تفاصيل لقاء “الربيعة” بمسئولين بلجيكيين في بروكسيل
وكالات (صدى):

التقى المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في بروكسيل، أمس الثلاثاء، بعدد من المسؤولين الأوروبيين في بروكسيل .

واجتمع الدكتور الربيعة بمسؤول شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في جهاز العمل الخارجي الأوروبي حيث اطلعه على جهود المملكة وإسهاماتها الإنسانية والإغاثية، وتباحثا في الموضوعات التي تخدم هذين الجانبين، حيث أشاد ويستكوت, بالجهود والأعمال الإغاثية والإنسانية التي يقوم بها المركز, والصدى الإيجابي الذي لاقاه من المجتمع الدولي.

كما اجتمع الربيعة مع مندوبة الاتحاد الأوروبي إلى اليمن ، واستمعت لشرح عن الأعمال الإغاثية والإنسانية التي قدمها المركز للأشقاء اليمنيين التي تتضمن حلاً لقضايا العالقين والمساعدات المتنوعة الغذائية والطبية والبرامج التي قدمها للعديد من الدول.

وتطرق الجانبان خلال اللقاء لأوجه التعاون بما في ذلك البحوث وتبادل الخبرات.

وفي السياق نفسه، التقى المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بمسؤول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية البلجيكية ، وتطرقا خلال اللقاء إلى عدد من الموضوعات الإغاثية والإنسانية التي يقدمها المركز للمحتاجين في عدد من الدول، بالإضافة إلى بحث أوجه التعاون بين الجانبين.

وتأتي زيارة الدكتور الربيعة للعاصمة البلجيكية بروكسيل امتداداً للدور الحيوي والفعال الذي تقوم به المملكة وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، لإبراز جهود المملكة وإسهاماتها الإنسانية والإغاثية من خلال المركز، وإنشاء قنوات اتصال مع الدول والمنظمات في هذا الجانب، وتطوير الشراكات مع المنظمات الرائدة في العمل الإنساني، بالإضافة إلى تطوير آلية فعالة تتضمن الاستجابة السريعة للتعامل مع الأزمات الإنسانية.

حضر الاجتماعات سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة بلجيكا ودوقية لوكسمبرج رئيس بعثة المملكة لدى الاتحاد الأوربي السفير عبدالرحمن بن سليمان الأحمد إلى جانب عدد من مسؤولي المركز.

 

whatsapp-image-2016-10-18-at-11-10-52-pm

 

whatsapp-image-2016-10-18-at-11-10-54-pm1