أمريكا ترحب بوقف القتال في اليمن

أمريكا ترحب بوقف القتال في اليمن
واشنطن (صدى):

رحبت الولايات المتحدة الأمريكية بإعلان وقف العمليات العدائية في اليمن لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد، والتي تم الاتفاق عليها من قبل جميع الأطراف اليمنية، والمقرر أن تدخل حيز التنفيذ اعتباراً من منتصف ليل غد الأربعاء.

وأوضح بيان صادر عن وزير الخارجية الأمريكية جون كيري اليوم, أن هذا الاتفاق يتطلب من جميع الأطراف اليمنية تنفيذه والالتزام بوقف جميع الأنشطة العسكرية بشكل كامل, وذلك للمساعدة في تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية لليمنيين في جميع أنحاء البلاد.

وقال ” إن هذه الهدنة ستمكن أيضاً المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد, من مواصلة مشاوراته لبدء مفاوضات السلام في أقرب وقت ممكن, ونطلب من جميع الأطراف اتخاذ جميع الخطوات اللازمة للمضي قدماً في تنفيذ هذا الاتفاق، وندعوهم للحفاظ عليها، ونشجع بقوة تمديده ودعمه المطلق دون شروط”.

وأكد كيري دعم بلاده لطلب المبعوث الأممي بضرورة السماح بوصول الإمدادات الإنسانية بحرية ودون عائق لجميع أنحاء اليمن، بالإضافة إلى وقف كامل وشامل للأنشطة العسكرية من أي نوع, مشيراً إلى أن بلاده على استعداد للوقوف جنباً إلى جنب مع المجتمع الدولي لتقديم جميع أشكال المساعدات والتعاون مع جميع الأطراف اليمنية بغية الوصول إلى تسوية للصراع عن طريق التفاوض الذي سيؤدي إلى نهاية دائمة للأزمة.




5 تعليقات


  1. الرجل الدي كويس❤️ [ عدد التعليقات: 8987 ] 18/10/2016 في
    1

    اللهم صلّ على نبينا محمد ﷺعدد ما ذكره الذاكرون وعدد ما غفل عنه الغافلون

  2. ريشة عز في جناح الذل [ عدد التعليقات: 218 ] 19/10/2016 في
    2

    الرجل الذي كويس وش سالفتك كل ماادخل خبر احصلك تعلق وتعليقك في وادي والخبر في وادي

  3. ضويحي الكعبي شبوة اليمن [ عدد التعليقات: 1160 ] 19/10/2016 في
    3

    الله يخارجنا من الروافض قولوا امين

  4. jamalco [ عدد التعليقات: 4524 ] 19/10/2016 في
    4

    الحوثيون المجوس ومحروق الوجه علي عبدالله صالح لا عهد لهم ولا ميثاق دكوهم دك في عقر دارهم ولا تبقو لهم أثرا أذناب الماسونيه

  5. الواقع [ عدد التعليقات: 3215 ] 19/10/2016 في
    5

    المهم اي واحد يقرب من حدودنا احرقوا ابوه مثل العادة اباده اباده