محام: حبس 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال عقوبة تنتظر المسيء للدين الإسلامي

محام: حبس 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال عقوبة تنتظر المسيء للدين الإسلامي
عادل الحربي (صدى):

أكد المحامي حمود الخالدي أنه من المتوقع معاقبة الشاب الذي ظهر في مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وأساء للإسلام ، بالحبس مدة لا تزيد عن خمس سنوات، أو بغرامة لا تزيد على 3 ملايين ريال، أو بهاتين العقوبتين معاً، وفقاً لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.

وأوضح الخالدي أن بعض الشباب يتجه اتجاهاً يراه عادياً، و قد يعرض أفكاراً تكفيرية أو بذيئة لكن نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية لم يغفل عن هذه الأمور، وكل من يرتكب جرماً مثل ما ارتكبه ذلك الشاب ستتطبق عليه العقوبة ذاتها.

وناشد هيئة التحقيق والادعاء العام بتحريك دعوى جنائية فوراً في مثل هذه الأمور دون انتظار بلاغ من أي شخص، خاصة مع فداحة الاعتداء على الدين وثوابته وقيم المجتمع.




9 تعليقات


  1. ابو عبد الرحمن [ عدد التعليقات: 309 ] 18/10/2016 في
    1

    حتى لو كان مريض نفسي

  2. abdul [ عدد التعليقات: 1321 ] 18/10/2016 في
    2

    هو الشاب موجود داخل المملكة? لا اعتقد ذلك.
    قال الامام الشافعي رحمه الله:احفظ لسانـــك أيها الإنسان ….. لا يلدغنك .. إنه ثعبان

    كم في المقابر من قتيل لسانه ….. كانت تهاب لقاءه الأقران.

    وعن معاذ رضي اللّه عنه قال فى حديث طويل وفيه:أن النبى صلى الله عليه وسلم قال: ألا أُخْبِرُكَ برأسِ الأمْرِ وَعمُودِهِ وَذِرْوَةِ سَنامِهِ؟ قلت: بلى يا رسول اللّه! قال: رأسُ الأمْرِ الإِسْلامُ، وَعَمُودُهُ الصَّلاةُ، وَذِرْوَةُ سَنَامِهِ الجِهادُ، ثم قال: ألا أُخْبِرُكَ بِمَلاكِ ذلكَ كُلِّهُ؟ قلت: بلى يا رسول اللّه! فأخذ بلسانه ثم قال: كُفَّ عَلَيْكَ هَذَا، قلت: يا رسول اللّه! وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به؟ فقال: ثَكِلَتْكَ أُمُّكَ، وَهَلْ يَكُبُّ النَّاسَ في النَّارِ على وُجُوهِهِمْ إِلاَّ حَصَائِدُ ألْسِنَتِهِمْ؟” قال الترمذي: حديث حسن صحيح.

  3. ابو حلوووونه [ عدد التعليقات: 21 ] 18/10/2016 في
    3

    الحين الإساءة للدين الإسلامي والكفر بالله
    تعتبر جريمة معلوماتية وعقابها 5 سنوات !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    هذا مو تكلم على أحد أو بالأمن وغيره ( الله يحفظ وطننا وأمننا )

    هذا كفر بالدين وسب الدين وهذا يعتبر مرتد…….. والمرتد يقتل حسب الشرع أو يعزر أو حسب ما يراه القاضي حسب التحقيق مع الشخص

    نسأل الله السلامة والعافية وأن لا يبلانا ولا أهلنا بمثل هذه النكرات

  4. ابو عمار [ عدد التعليقات: 7559 ] 18/10/2016 في
    4

    هذا يعاقب على اخلاقه اما على ارتداده عن الاسلام اذا هو اعلن ذلك فلا يجبر شرعا على ان يكون مسلم . بل يترك ويمكن يعود الى رشده ومن ثم يسلم وان مات وهو مرتد مات كافر ولكن شرعا لا يقتل .

  5. ابو عمار [ عدد التعليقات: 7559 ] 18/10/2016 في
    5

    قوله تعالى : { ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فأولئك حبطت أعمالهم في الدنيا والآخرة وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون } اختلف العلماء رحمة الله عليهم في المرتد ، هل يحبط عمله نفس الردة أم لا يحبط إلا على الموافاة على الكفر ؟ فقال الشافعي : لا يحبط له عمل إلا بالموافاة كافرا .

  6. ص ص ص [ عدد التعليقات: 1150 ] 18/10/2016 في
    6

    كالعاده طلع المتحدث الرسمي للشرطه ويقول معتل نفسي تبرير بايخ من صور المقطع وكيف يتجرأ على الدين ولم يقل غيرها عيب يا ناس كفايه ضحك على الناس انتم اعطيتوهم اكبر من حجمهم بالاستهزاء والتطاول والفوضى يجب الحزم معهم ليتأدب غيرهم هذا معروف وهذا ابوه فلان وهذا ولد الفلان وهذا يعرفه فلان الى متى فشلونا امام العللم صرنا مضحكة وصار هم الشرط ملاحقة السفهاء والمنفلتين رالله عيب ؟؟؟ اذا لقي عقاب عسير استأدب غيره

  7. علي [ عدد التعليقات: 870 ] 18/10/2016 في
    7

    مؤكد إنه مريض يا ناس والله كلامه ما يقوله مسلم عاقل نسأل الله له الشفاء والهداية بس ضحكني إللي يقول غرامة ثلاثة مليون ريال ، يا رجال لو يقدر يدبر 50 الف كان تزوج وانستر ولا سمعنا له حس الله يرحم والديكم والحمد لله ان القضاء في أيدي أمينة ماهو في يد المحامي ولا بعض المتابعين إللي يبون يذبحون ويشنقون وهو بالفعل شكله مريض نفسي من جد .

  8. سعودي قطيفي [ عدد التعليقات: 339 ] 18/10/2016 في
    8

    جزاه ويستاهل بصراحة كلامه مرررة خطير

  9. تركي [ عدد التعليقات: 84 ] 18/10/2016 في
    9

    المرض النفسي صار شماعة لتبرير التصرفات والافعال السيئة