عضو بالشورى يطالب بإشراك المجلس فى قرارات الحروب العسكرية والمصيرية

عضو بالشورى يطالب بإشراك المجلس فى قرارات الحروب العسكرية والمصيرية
على القحطاني (صدى):

طالب الدكتور “عبدالعزيز العطيشان “عضو بمجلس الشورى بإشراك المجلس في القرارات المصيرية التي تخص المملكة، مثل قرارات الحروب العسكرية وحذف العلاوات وخطط التنمية وغيرها مشيرا إلى أن المواطنين لا يقدرون دور المجلس في إقرار المواضيع التي ترسل لهم لاستشارتهم فيها بحكم أنهم مجلس استشاري فقط . .

وقال ” العطيشان ” أنه لايد أن يكون للمجلس دور فى دراسة القرارات المصيرية والموافقة عليها مشيرا إلى أن المجلس يضم نخبة من أصحاب الخبرات الذين اختارتهم القيادة وهم من خيرة أبناء المجتمع  ومضى قائلا “أعلم أن الدولة تستعين بمستشارين متخصصين ولكن المثل يقول: راسين أفضل من راس واحد وثلاثة أفضل من اثنين”.

وأضاف أن المملكة تمر بظروف استثنائية كحربها ضد الحوثيين وأوضاع العراق وإيران وسوريا و”رؤية 2030″ وقانون “جاستا”، وصدرت قرارات كثيرة تمس المواطن سيكون لها انعكاساتها ما يعزز ضرورة أن يكون للمجلس دور فى إتخاذ القرارات المصيرية .

 




8 تعليقات


  1. ابو ريان [ عدد التعليقات: 10 ] 18/10/2016 في
    1

    حرر الرد

  2. ابو عبد الرحمن [ عدد التعليقات: 308 ] 18/10/2016 في
    2

    باقي على المجلس مائة عام أو أكثر حتى يشارك في القضايا المصيرية للبلاد من شن الحرب ومن إبرام صفقات السلاح

  3. شاهد على العصر [ عدد التعليقات: 40 ] 18/10/2016 في
    3

    حرر الرد

  4. النخيش [ عدد التعليقات: 505 ] 18/10/2016 في
    4

    كلام صح اتمنى ان تكون القرارات المصيريه تمر على مجلس الشورى لاخذ رايه . الدول المتحضره والمتقدمه تكون قراراتها بالاغلبيه حتى تتلافا الاخطاء

  5. فـهــــد [ عدد التعليقات: 373 ] 18/10/2016 في
    5

    حرر الرد

  6. sma_abha [ عدد التعليقات: 609 ] 18/10/2016 في
    6

    عجزت من دارها راحت تكنس المسجد

  7. تركي [ عدد التعليقات: 84 ] 18/10/2016 في
    7

    احمدوا ربكم لا شغل ولا مشغلة بس رواتب ضخمة ومزايا كثيرة بدون اي فائدة ترجى بس عشان تجلسون في المجلس يعني شغلكم جلوس

  8. محمد القحطاني [ عدد التعليقات: 23 ] 18/10/2016 في
    8

    إذا أنتُخِب أعضاء مجلس الشورى من قِبَل المواطنين حِينها يحق لك أيها العضو المُطالبة بإشراك المجلس في القرارات المصيرية التي تخص المملكة، مثل قرارات الحروب العسكرية وحذف العلاوات وخطط التنمية وغيرها !!!