أكد محافظ صعدة هادي الوايلي أن قوات الجيش اليمني والمقاومة تمكنت من تحرير مواقع تابعة للواء 101 ميكا بمنطقة البقع ومحيط السوق، واستعادت كميات كبيرة من سلاح الدولة المنهوب،وأسر العشرات من مسلحي الانقلابيين في مواجهات عنيفة شرق المنطقة.

وأضاف الوايلي في تصريحات “أن الجيش اليمني والمقاومة، سيلتحمون قريبا مع إخوانهم في محافظة الجوف، التي ترتبط بصعدة من جهة الجنوب والشرق في برط، وخب والشغف، وبعد تحريرها سيكمل الجيش والمقاومة تحرير محافظة صعدة بكاملها، وأضاف المحافظ الوايلي “إن المئات من أبناء قبائل صعدة يشاركون مع أبناء القوات المسلحة والمقاومة في معارك تحرير منطقة البقع”.

و تابع :”أن قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية وبمساندة التحالف العربي، حرروا مناطق استراتيجية في منطقة البقع، والسوق المحيط به، وكبدوا ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات”.

وأشار المحافظ بأن الوحدات الهندسية التابعة للجيش تمكنت من نزع أكثر من 1000 لغم، منذ بدء المعارك في صعدة وحتى ،اليوم، مبيناً أن الانقلابيين قاموا بزرع الألغام في أغلب مناطق البقع، شملت الخط الاسفلتي ومحيط السوق الشعبي، ومنازل المواطنين.

و ناشد الوايلي جميع القبائل الوقوف مع الحكومة الشرعية ودعم الجيش الوطني، لدحر الانقلابيين الذي عاثوا في الأرض الفساد، والدمار، ونشروا الطائفية القادمة من إيران بهدف تمزيق النسيج الاجتماعي لليمن.