قضت المحكمة الجزائية في مدينة جدة بمعاقبة مواطن بالجلد 70 جلدة تعزيرا وذلك دفعة واحدة لإتهامه جارة فى دعوى كيدية  بالتعدى على أبنائة لفظيا وإشاعة إرتكابه أفعال سيئة بحقهم بين السكان على خلاف الحقيقة كما قضت المحكمة بأخد تعهد عليه بعدم العودة إلى مثل ذلك أو التعرض لجاره بالسوء قولا أو فعلا في المستقبل.

وتعود أحداث القضية عندما تقدم أحد المواطنين بدعوى يتهم فيها جاره بأنه أساء لسمعته بين سكان الحي وكذلك قبيلته، إذ ادعى أن هذا الجار تطاول على أبنائه بألفاظ بذيئة ونشر بين أهالي الحي أنه أقدم على ارتكاب أمور غير سوية بحق أطفاله، الأمر الذي جعله يتقدم إلى المحكمة طالبا إيقاع أشد العقوبات ضده وأحيلت القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام قبل أن تحفظ بعد ذلك، نظرا لعدم قدرة المدعي على إثبات التهم التي وجهها إلى الجار .

وفى ذات السياق تقدم المدعى عليه “الجار” بدعوى إلى المحكمة الجزائية طالبا رد اعتباره بعد القضية الأولى، مشيرا في دعواه إلى أن ما اتهمه به جاره أساء لسمعته، وأنه غير صحيح ما تسبب في مشاكل عائلية له، بالإضافة إلى تشويه سمعته بين جيرانه وعائلته.

وعلى مدى عدة جلسات تبين خلالها عدم صحة الدعوى الأولى أصدرت المحكمة حكمها المتقدم ولم يبد صاحب الدعوى الكيدية قناعته وقرر الاستئناف على الحكم .