قال “جوزيف ويستفول” سفير الولايات المتحدة لدى المملكة  ” «أعربنا عن تحفظنا منذ البداية، على قانون العدلة ضد رعاة الإرهاب (جاستا) وحذرنا من النتائج السلبية المترتبة عليه» مضيفا أن بلاده تقاسم مع الشركاء في المنطقة المخاوف من هذا القانون .

وأكد “ويستفول ” خلال حواره ل ” عكاظ ” أن رؤية المملكة 2030 رؤية جيدة وشجاعة، مشيراً إلى أن واشطن تعتبر شريكا حيوياً للرياض، لافتاً إلى أن المملكة العربية السعودية أكبر شريك تجاري للولايات المتحدة من حيث القيمة الإجمالية في الشرق الأوسط عام 2015.

وقال “ويستفول ” أن علاقة الولايات المتحدة مع المملكة العربية السعودية قوية ومتينة٬ وتقوم على مجموعة واسعة من المصالح٬ مضيفاً «سنواصل العمل مع الحكومة السعودية على القضايا العالمية والإقليمية الأكثر إلحاحاً»مشيرا إلى أنهم يسعون لتعزيز العلاقات الإقتصادية والتجارية بين البلدين .

وأضاف ” نحن فخورون بأن نكون الوجهة المفضلة للطلاب السعوديين الذين يلتحقون بتخصصات عدة، منها على مجالات العلوم، والطب، والهندسة، وتكنولوجيا المعلومات، والأعمال التجارية مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية تحتل اليوم المرتبة الرابعة بين جنسيات الطلاب الدارسين في أمريكا.