نقل صاحب السمو الملكي الامير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز القائد الاعلى لكافة القطاعات العسكرية ــــــ حفظه الله ـــــ لأبنائه منسوبي الحرس الوطني الذين يشاركون زملائهم في مهمة الدفاع عن وطننا الغالي ، مؤكداً سموه على جاهزية واستعداد قوات الحرس الوطني الدائم لتنفيذ اوامر خادم الحرمين الشريفين في أي مكان وزمان.

واشار سمو الامير متعب بن عبدالله الى فخر كافة منسوبي الحرس الوطني و اعتزازهم بالمشاركة في الدفاع عن حدود بلادنا مشيراً الى ان هذا الشرف هو أنبل رسالة وأعز مهمة، وامن بلادنا واستقرارها امانة في اعناقنا جميعاً.

جاء ذلك خلال زيارة سموه (اليوم الاربعاء 11/1/1438هـ) للواء الامير تركي بن عبدالعزيز الاول الالي والذي يستعد للمشاركة في مهمة الدفاع عن الحد الجنوبي لبلادنا الغالية ضمن مساهمات وزارة الحرس الوطني الى جانب زملائهم من وزارة الداخلية ووزارة الدفاع في هذه المهمة المقدسة.

وعند وصول سموه مقر اللواء يرافقه معالي نائب وزير الحرس الوطني الاستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري كان في استقباله معالي رئيس الجهاز العسكري الفريق محمد بن خالد الناهض وصاحب السمو اللواء الركن تركي بن عبدالله بن محمد ال سعود قائد لواء الامير تركي بن عبدالعزيز الاول الالي ، حيث عزف السلام الملكي ثم استمع الحضور الى تلاوة من الذكر الحكيم.

بعد ذلك القى صاحب السمو اللواء الركن تركي بن عبدالله بن محمد ال سعود قائد لواء الامير تركي بن عبدالعزيز الاول الالي كلمة عبر فيها عن بالغ الشكر والتقدير لما توليه حكومتنا الرشيدة من دعم لقطاعاتنا العسكرية مشيراً لما وصلت اليه وحدات الحرس الوطني من تطور وجاهزية قتالية عالية والذي هو نتاج لما قام به باني الحرس الوطني خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ــــ يرحمه الله ـــ وواصل مسيرة الدعم والتحديث لهذا الصرح الشامخ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ــــ حفظه الله ــــ حتى وصلت قواتنا العسكرية للجاهزية الكاملة والاحترافية العالية للدفاع عن حدود بلادنا الأبية ومقدساتنا الغالية ، معرباً سموه عن سروره ومنسوبي اللواء الذين منحوا شرف الوقوف وقفة العز مع كافة القطاعات العسكرية للدفاع عن الحد الجنوبي لبلادنا الغالية مختتما سموه كلمته بصادق العهد بالمحافظة على هذا الشرف وبذل كل غالي ونفيس ليظل هذا الوطن آمناً مستقراً .

ثم ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة .

بعد ذلك ألتقى سمو الامير متعب بن عبدالله منسوبي اللواء حيث هنأهم سموه بهذا الشرف مؤكداً عن ثقته بما سيقومون به من مهام مشاركة مع زملائهم في بقية القطاعات العسكرية في الذود عن تراب الوطن وحماية مقدساته ومكتسباته ، معرباً سموه عن فخره بما قدمته قوات الحرس الوطني في الحد الجنوبي من تضحيات وبطولات فداء للدين والوطن اثناء مشاركتهم مع زملائهم من القطاعات العسكرية في منطقة نجران .

واشار سمو الامير متعب بن عبدالله الى ان الوطن غالي ولا يحميه الا سواعد ابناءه لهذا يجب ان نكون صفا واحدا في سبيل اداء واجباتنا على اكمل وجه لا سيما ان بلادنا مهبط الوحي وارض الحرمين الشريفين وامنها وامانها واستقرارها امانة في اعناق الجميع .

واضاف سموه الى ان القوات السعودية سواء وزارة الداخلية او وزارة الدفاع او وزارة الحرس الوطني اثبتت جميعها مستوى التكامل والتنسيق والتعاون واستشعار روح المسئولية اتجاه امن هذا الوطن وانها على مستوى الثقة الموضوعة فيها ، كما دعا سموه الله عز وجل ان يكتب النصر والعزة والتمكين لقواتنا العسكرية وان يحفظ المملكة وشعبها الوفي من كل مكروه تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين ــــــ حفظه الله ــــــ.

كما استمع سموه إلى اسئلة ومداخلات منسوبي اللواء ومتطلباتهم ووجه سموه باتخاذ كافة الاجراءات في سبيل تلبيتها والعمل على تذليل الصعاب والمعوقات لتوفير البيئة الايجابية للعمل المتكامل . بعد ذلك التقطت الصور التذكارية مع سموه .

وفي ختام الحفل قدم صاحب السمو اللواء الركن تركي بن عبدالله بن محمد ال سعود قائد لواء الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول الآلي هدية تذكارية لسمو وزير الحرس الوطني بهذه المناسبة .

حضر الحفل صاحب السمو الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عياف آل مقرن وكيل الحرس الوطني لشؤون الأفواج ومعالي المستشار بمكتب سمو وزير الحرس الوطني الفريق فيصل بن عبدالعزيز بن لبده ورؤساء الهيئات وقادة الالوية والوحدات وعدد من كبار المسؤولين في الحرس الوطني.

%d8%b6

%d8%b5

%d8%ab

%d9%82

%d9%81

%d8%ba

%d8%ba%d8%ba%d8%ba

%d8%b9

%d9%87

%d8%ae

%d8%ad

%d8%ac

%d8%af

%d8%b4

%d8%b3

%d9%8a

%d8%a8

%d8%a7

%d8%aa

%d9%86

%d9%85

%d9%83

%d8%b7

%d8%b0

%d8%a6