الجميع هناك في مانشستر كانوا يعتقدون أن هذا الموسم سيكون موسم نجم الفريق أنتوني مارسيال الأبرز على الإطلاق، اللاعب قدم مستويات ملفتة مع الفريق طيلة مباريات الموسم الماضي وكان أحد أبرز الصفقات في البرمييرليج للموسم الماضي.

الحال في الموسم الحالي خالف كل التوقعات. اللاعب يبدو تائها في الأوقات القليلة التي أصبح يشارك فيها بمباريات الفريق. لا تبدو عليها أي من علامات التركيز أو الجدية، كما أن نتائج الفريق المتذبذبة لا تجعل المغامرة باللاعب في كثير من المباريات أمرا محمودا.

ونقلت بعض التقارير الإنجليزية قلق إدارة الشياطين الحمر بإزاء التدني الكبير في مستوى اللاعب هذا الموسم، وتعتقد الإدارة ومورينيو مدرب الفريق أن لإنفصال اللاعب عن زوجته سامانثا جاكويلاين هو السبب الأهم لافتقاد اللاعب للتركيز بشكل كامل.

وكانت سامانثا قد قررت التخلي عن الدولي الفرنسي والعودة إلى باريس مع طفلهما قبل عدة أشهر، وهو القرار الذي ألقى بظلاله على نفسية وروح لاعب مانشستر يونايتد.

وذكرت بعض التفاصيل ايضا أنه قد يكون من مسببات هذا الشرود هو القرار الذي اتخذته الإدارة مع بداية الموسم بسحب رقم اللاعب وإعطاءه للنجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش وهو رقمه المفضل، دون أن تأخذ موافقة اللاعب الفرنسي ما أثر عليه بالسلب.