تجاهلت وزارة النقل مطالب أهالي محافظة العرضيات في تنفيذ ازدواج طريق “العرضيات –المجاردة”، رغم أن هذا الطريق رصدت له ميزانيه مالية تقترب من  ٣٥ مليون ريال وتم الاعتماد قبل نحو ثلاث سنوات؛ ولكن لم يتم تنفيذ المشروع  أو تتحرك وزارة النقل أو الشركة المنفذة .

وطريق العرضيات الرابط بين مكة وعسير بعد خط جازان الدولي تكثر فيه الشاحنات ويشتهر هذا الطريق بكثرة الحوادث المرورية،  وقد حصد هذا الطريق أرواحاً عديدة  بنسبة تصل إلى 60% من الوفيات كل 4 أشهر، حتى اطلق عليه العابرون (طريق الموت).

ووفقاً لعدد من أهالي العرضيات، فإن وكيل التخطيط للمشاريع  في الوزارة حالياٰ المهندس هذلول الهذلول، قام  بزيارة لمنطقة الباحة وتفقد بعض المشاريع ولكن  لم يقم بزيارة الطريق وكأنه لا يعلم أن هذا الطريق قد أنشأ قبل نحو ٤٠عاماً أي عام ١٣٩٧هـ ولابد من صيانته لكثرة حوادثه.

وعبر  الآهالي لـ”صدى” عن إستيائهم من وزارة النقل ومن الشركات التى تستلم المشاريع في المحافظة وعدم وجود متابعة لها  من قبل المسئولين، مؤكدين أن الشركات تتسلم المشاريع وتقوم بالتوقف، مناشدينٓ بتحرك مسئولي المحافظة لإنقاذهم من خطر الحوادث وإنقاذ أبنائهم وبناتهم من ذالك .