تصل فرق دينيل لتزويد المملكة العربية السعودية بصاروخ Ingwe، وقد اتخذت الشركة المصنعة للصواريخ دينيل ديناميات خطوة أقرب إلى بيع صواريخ Ingwe إلى المملكة العربية السعودية من خلال التعاون المشترك مع مجموعة ITEAC. 

وتم التوقيع على مذكرة تفاهم يوم 16 سبتمبر من قبل الرئيس التنفيذي دينيل ديناميات تسيبو Monaheng والدكتور أمين آل الشنقيطي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ITEAC في الفضاء أفريقيا والدفاع (AAD) المعرض الذي أقيم في سلاح الجو قاعدة ووتركلوف. 

Monaheng شرح defenceWeb بعد التوقيع ان الصاروخ المملوكة للدولة ومركبة جوية بدون طيار (UAV) المصنعة قد تحاول ايجاد مجالات التوسع في الأعمال والشراكات في المملكة العربية السعودية لعدة سنوات. 

وعلى الرغم من دينيل حيوية قد دخلت في اتفاقات التعاون مع الملك مركز عبد الله للعلوم والتقنية (KACST) والمؤسسة العامة للصناعات الحربية (MIC)، وكانت هذه المشاريع الصغيرة للغاية. 

وقد أفيد في وقت سابق ان دينيل ديناميات كانوا يعملون مع الجيش السعودي لإنشاء نسخة المسلح من الطائرات بدون طيار باحث 400، وجود زودت الطائرات بدون طيار غير مسلحة إلى المنطقة في وقت سابق. على الرغم من الجهود المتكررة، دينيل الديناميات التي لم يتم بيعها صواريخ إلى المملكة العربية السعودية. 

وقد أبلغت المملكة العربية السعودية أن الطريق إلى الأمام لمشاركة شركات صناعة الدفاع الأجانب في بيع لدينا تجهيزات ونظم شأنه وقال Monaheng (يكون) للدخول في شراكة مع الشركات المحلية “. 

وكان خلال زيارة وفد جنوب أفريقيا إلى المملكة العربية السعودية في عام 2015 أن المناقشات التي جديا عند الدكتور أمين، الرئيس المشارك للمجلس السعودي والجنوب الأفريقي الأعمال (SASABC)، أعربت عن رغبتها في التعاون مع دينيل. 

وعلى الرغم من ITEAC لا تشارك حاليا في تطوير الصواريخ، لديهم خبرة الدفاع والأمن. 

“، ITEAC هي واحدة من الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية”، وقال الدكتور أمين، “أعتقد أننا نجد تشكيلة جيدة مع ما نحن نبحث عن مع دينيل باعتبارها واحدة من الشركات الرائدة في الجانب الدفاعي. ” 

يقول الدكتور أمين أن هدفهم الرئيسي هو نقل التكنولوجيا والدراية. وسوف يشمل ذلك إنشاء مرافق التصنيع المحلي في المملكة العربية السعودية لصواريخ Ingwe. 

وقد تجلى الصاروخ بنجاح في البلاد العام الماضي عندما أطلقت عليه من سيارة المحلية. 

وإذا وافق، وسيجري تصنيع الصواريخ في البلاد واتباع نهج تدريجي . ومن المرجح أن يتم تصنيع الدفعة الأولى في جنوب أفريقيا، مع الدراية لتصنيع التي تقدم للITEAC لتمكينهم من تصنيع بدعم دينيل ل. 

الدكتور أمين واثق من نجاح. “لدينا منتج ذات جودة عالية جدا وبسعر تنافسي، وبالتالي من شأنها أن تعطي (لنا) وضع جيد … ونحن مهتمون أيضا في بعض المنتجات الأخرى من دينيل يمكننا أن نرى أن هناك طلبا في السوق المحلية.” 

وZT3 Ingwe (ليوبارد) هو متعدد الأدوار الموجهة بالليزر موجهة مضادة للدبابات صاروخ (ATGM)، قابلا للانطلقت من كل من المركبات والطائرات الهليكوبتر. 

يتميز الصاروخ برأس حربي جنبا إلى جنب القادرة على اختراق ما يصل إلى 1000 ملم من تأجير متجانس درع ( رحه) بعد طبقة واحدة من دروع على رد الفعل ويبلغ مداه من 250 متر إلى أكثر من 5 كيلومترات. تم تصميم هذا النظام لضمان أنه يمكن تركيبها بسهولة على معظم الطائرات، مع وتشمل خيارات منصة أخرى الأبراج IFV الثقيلة تجهيزها بأنظمة رؤية استقرت، للمركبات الخفيفة والحلول حتى محمولة على حامل ثلاثي القوائم. 

إلى جانب الجيش في جنوب أفريقيا، حيث يتم تركيبه على الراتل حيوان المشاة عربة قتال وسوف تكون متكاملة على بادجر IFV، وتشمل زبائن آخرين للقوة الجزائري الهواء (طراز Mi-24 مرقس الثالث سوبر هند)، العراق (يوروكوبتر EC635) والجيش الماليزي (DefTech AV8 المصفحة القتال).