قال وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو”، أن بلاده والمملكة، تبذلان جهدًا كبيرًا من أجل تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة ويتحركان سويا في المحافل الدولية، مؤكدا على تطابق سياسات ومواقف ووجهات نظر بلاده مع المملكة تجاه القضايا الإقليمية.

 

وأضاف “أوغلو”، فى تصريح صحفى عقب لقائه مع الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في مقر إقامته بالعاصمة التركية أنقرة أمس أن كل زيارة تجري بين الجانبين تسهم في تطوير وتعزيز العلاقات والحوار بينهما إلى مستويات أعلى .

 

وأعرب الوزير التركي عن شكر حكومة بلاده للمملكة حيال موقفها وحساسيتها تجاه الأزمات الإنسانية التي تعاني منها كل من سوريا والعراق وليبيا وغيرها، بالإضافة إلى جهودها الحثيثة في تنظيم موسم الحج هذا العام.

 

كما رحب بدعم المملكة لتركيا على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها الأخيرة منتصف يوليو الماضي، معتبرا أن الزيارات المتتالية تعد بمثابة دليل على ذلك الدعم والتضامن، مشددا على أن لقاءه مع ولي العهد ، كان مثمرًا للغاية، مبينًا أن البلدين يمتلكان الإرادة والعزم الكافي لتطوير العلاقات إلى مستويات أفضل.