بدأت دائرة القصاص والحدود في محكمة جدة مؤخرا تداول قضية قاتل شقيقته بـ 5 رصاصات في مقر عملها بعد حصولها على حكم قضائى بتزويجها من شاب عربى “مقيم “بالمخالفة لرغبة الأسرة.

كانت الأجهزة الأمنية تلقت إخطارا يفيد مقتل فتاة في مقر عملها في جدة إثر إصابتها بـ 5 رصاصات وانتقلت قوة من الشرطة لإجراء التحقيقات والفحوصات اللازمة.

وتبين أن شقيق ” المغدورة ” وهو شاب أعزب عمره (23 عاما) وهو طالب هندسة آلات بإحدى الجامعات ويسكن في تبوك وراء إرتكاب الواقعة وتم ضبطه وبمواجهته أعترف بإرتكاب الواقعة مبررا جريمته بسبب اعتراض أسرته على تزويجها من شاب عربي مقيم ، وذلك بالتزامن مع صدور حكم من المحكمة بتزويج شقيقته للمقيم عقب دعوى عضل كسبتها شقيقته وأفاد أنه طلب منها الرجوع عن رأيها ولكنها رفضت .

وأقر أنه على اثر رفض شقيقته خطط لقتلها وانتظرها في ليلة الحادثة داخل سيارته بجوار الشركة التي تعمل بها وبحوزته السلاح وكان متنكرا بالزي الباكستاني، وعندما ترجلت من حافلة دار الحماية أمطرها بخمس رصاصات قاتلة قبل دخولها الشركة ومثل جريمته أمام هيئة التحقيق والادعاء العام .

وقررت جهات الإختصاص إحالة المتهم للمحكمة بتهمة عقوبة القتل العمد حيث مثل أمام ثلاثة قضاة، وأبلغت المحكمة المتهم أن له حق توكيل محام عنه وسلمته لائحة الاتهام للرد على ما ورد فيها كتابيا خلال الجلسة المقبلة منتصف محرم القادم.