استضافت كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع بجامعة الملك فيصل اجتماعاً تنسيقياً بين الجامعة وقوات أمن المنشآت، وذلك تمهيداً لوضع الخطوط العريضة لاتفاقية التعاون بين الجانبين.

وحضر الاجتماع وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع الدكتور عبدالرحمن العنقري، وعميد كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع والمشرف على إدارة تطوير الشراكة المجتمعية الدكتور مهنا الدلامي، وعميد تقنية المعلومات الدكتور محمد الزهراني، وعميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد الدكتور عبدالله الفريدان.

ورحب الدكتور العنقري بالوفد الذي ضم قائد قوات أمن المنشآت بالمنطقة الشرقية اللواء سعد الغامدي، وقائد قوات أمن المنشآت بمحافظة الأحساء المقدم يوسف الحميد، ومدير الإدارة العامة للتخطيط والتطوير المقدم سعود الهزاني، ومدير إدارة العمليات النقيب محمد العبدالقادر، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون بين الطرفين لخدمة المجتمع المحلي وتطوير قدرات أبنائه.

وأكد الدكتور الدلامي للوفد حرص الجامعة على مد جسور التعاون مع كافة قطاعات المجتمع المحلي ومن بينها قوات أمن المنشآت التي تقوم بدور حيوي وفاعل على المستوى المحلي.

وناقش الجانبان عديداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، من بينها طرح موضوع الدبلومات الأكاديمية والبحث العلمي والدورات التدريبية والجانب الإعلامي وموضوع البنية التحتية وتقنية المعلومات، إضافة إلى الجانب الرياضي المرتبط باللياقة البدنية والتغذية وتنظيم بعض البطولات، إلى جانب خدمة المجتمع، وأوجه التعاون بين الطرفين.

وأفضى الحوار إلى اتفاق الطرفين على تشكيل فريق عمل لوضع التصور المبدئي لاتفاقية التعاون المشترك التي تحقق طموحات وأهداف الطرفين.

وتجول الوفد داخل مقر كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع للوقوف على آخر المستجدات في مجال التدريب والتدريس.