عقد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم اجتماعا في مقر إقامته المؤقت بالرياض مع أعضاء مجلس إدارة البنك المركزي برئاسة منصر القعيطي محافظ البنك في أول اجتماع بعد قرار نقل مركز عمليات البنك من صنعاء إلى عدن.

وحث هادي بأن تكون الأولوية في عمل البنك لتوفير السيولة النقدية والوفاء بالتزامات الدولة تجاه المجتمع.

وأوضح الرئيس- حسب وكالة الأنباء اليمنية الحكومية- أن قرار نقل البنك كان خيارا حتميا بسبب ما آلت إليه الأوضاع المعيشية لأبناء الشعب نتيجة العبث باحتياطاته النقدية وموارده المالية من قبل الانقلابيين لمصلحة مجهودهم الحربي حتى أوصلوه إلى حالة الإفلاس التي معها تم اتخاذ القرار التاريخي انطلاقا من مسؤوليات الرئيس الوطنيه تجاه أبناء الشعب.

وأكد محافظ البنك المركزي اليمني أن مجلس الإدارة لن يألو جهدا في العمل بروح المسؤولية الوطنية للقيام بمهامه والوفاء باحتياجات ومتطلبات الشعب اليمني من حيث تأمين الموارد والتعامل مع مختلف الجهات والمؤسسات المالية الدولية والبنوك المحلية.
وأشار القعيطي إلى الدور الكبير الذي قامت به إدارة البنك مع مختلف الجهات ذات العلاقة ولقاءاتهم ومراسلاتهم مع البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، وقال إنه سيتم مواصلة الاتصالات خلال الأيام القادمة بما يعزز الثقة في إدارة البنك ويوفر الاستقرار المعيشي للمواطنين.