لا تزال “نطحة” النجم الفرنسي زين الدين زيدان للاعب المنتخب الإيطالي السابق ماركو ماتيراتزي في الحادثة الشهيرة التي وقعت بينهما في نهائي كأس العالم 2006 تشغل الرأي العام العالمي حتى الآن.

بعد مرور سنوات طويلة على تلك الحادثة يكشف طبيب المنتخب الفرنسي السابق جون بيير باكلي عن سر خطير يقوله لأول مرة، وذلك خلال المقابلة الصحيفة التي أجراها “أس أف آر” الفرنسية، والذي حكى فيه بعض المواقف الكبيرة التي حدثت في غرفة ملابس منتخب الديوك.

وشهد باكلي أن المدافع الإيطالي ماركو ماتيرازي قد استفز النجم الفرنسي زيدان لفترة طويلة قبل النطحة الشهيرة، كما أكد أن تلك الاستفزازات كانت تشمل عبارات مشينة ومهينة لنجم الريال حينها.

وقال طبيب الديوك حينها: ” كنت أعالج زيدان الذي يشكو من آلام على مستوى الكتف، وفجأة اقترب مني ماتيراتزي وخاطبني باستهزاء قائلا: إني أرى المغفل هنا (يقصد زيدان)، لا تتعب نفسك يا دكتور، لقد مات العجوز”

وأكد باكلي على أن زيدان حاول كثيرا تجاهل ماتيرازي واستفزازاته الكبيرة خلال القاء، لكن زيدان كان يمتلك حساسية كبيرة تجاه العبارات التي كان يرددها ماتيرازي، وكشف أن زيدان يبدو للكثيرين هادئا جدا لكنه عندما يغضب فإنه ينفجر كالبركان وهو ما حدث بالفعل وشهده العالم كله وقتها.