اختتمت مساء أمس دورة إعداد المقبلات على الزواج التي نظمتها اللجنة النسائية في لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بالملاحة بمحافظة القطيف، تحت عنوان “خطوبة بلا عقبات”، قدمتها المستشارة النفسية والأجتماعية وئام المديفع والممرضة سعاد حمد، بمشاركة ٣٠ متدربة من مختلف مناطق القطيف، وذلك في قاعة الرواد بالملاحة .

وهدفت الدورة التي استمرت ثلاثة أيام إلى تأهيل المقبلات على الزواج من خلال عدة جوانب الشرعي والأقتصادي والنفسي والإجتماعي والصحي، وتعريف المقبلات على الزواج الأحكام الشرعية بالعلاقة بين الزوجين، ومهارات احتواء المشكلات الزوجية والحوار الأسري، وكيفية تحويل الحياة الأسرية لتكون عشاً هانئاً وسعيداً.وتطرقت المديفع إلى العلاقة الزوجية، ومناقشة بعض الوصايا الطبية.

وخلال البرنامج وزعت على المستفيدات مذكرتين تتضمنان زيادة الوعي بجوانب شؤون الحياة الزوجية، ونشر الألفة والمحبة في المجتمع، اضافة الى المشاركة في طرح الأستفسارات وبعض القصص ومناقشتها ووضع الحلول المناسبة لها، والتدريبات.

من جانبهن عبّرت المتدربات عن سرورهن بما قدم في الدورة من معلومات ثرية ونصائح علمية واجتماعية ودينية مفيدة في حياتهن المستقبلية.