قال “صالح الجاسر” المدير العام للخطوط الجوية العربية السعودية، أن الشركة تسير بخطى ثابتة في خطة تنمية الأسطول، كما أن برنامج الصكوك يسير حسب الخطة المحددة مسبقا، مؤكدا أن الشركة سوف تستلم 29 طائرة خلال الفترة المتبقية من العام الحالي، بجانب 30 طائرة خلال العام المقبل.
وأضاف “الجاسر” أن الجزء الأكبر من الطائرات بالصفقة سيجري تمويلها عبر طريقة التأجير التمويلي، ومن المصادر الذاتية للشركة، مشيرا إلى أول برنامج ستطرحه الخطوط السعودية من الصكوك في الفترة المقبلة.
وأوضح “الجاسر”  أنه بجانب تحديث الأسطول، هناك خطة لتطوير الأداء من خلال برامج مختصة بتحسين الخدمة وتقديم خدمات متكاملة، وزيادة الكفاءة التشغيلية، ورفع مستوى الإنتاجية، وتفعيل عنصر مواءمة المنتجات مع رغبات الشرائح المختلفة.
وقال الجاسر،أن نسبة امتلاء الطائرات للخطوط الجوية السعودية بالاتجاهين، وفقا لـ “العربية” ارتفعت خلال موسم الحج إلى 80%، في حين أنها تبقى بمتوسط 70% خلال العام.
وكانت الخطوط السعودية قد أعلنت أن مجلس الإدارة قد وافق على خطة تحديث أسطول المؤسسة التي بموجبها سوف تستحوذ على 63 طائرة حديثة، عبارة عن 28 طائرة بوينغ، و35 طائرة إيرباص.