أطلق مصرف الراجحي بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية اليوم، برنامج التمويل المعجل، بهدف تقليص مدة انتظار المواطنين الذين لا يزالون على قوائم الانتظار بالصندوق العقاري، لمنحهم تمويلا فورياً بتكلفة مخفضة من البنوك لشراء وحدات سكنية جاهزة.

 

وقال “صالح الزميع” مدير عام المجموعة المصرفية للأفراد بمصرف الراحجى، أن البرنامج يسهم فى التمويل الفوري للوحدات السكنية الجاهزة، فللاً كانت أو شققاً، بحسب المعايير والاشتراطات التي حددها الصندوق، مضيفا إن البرنامج يعد تمويلاً بتكلفة مخفضة ومجازا من الهيئة الشرعية، مشيراً لانتهاء فترة التجربة التي اقتصرت على ثلاث مناطق، وبدء إطلاقه في جميع فروع المصرف بمناطق المملكة كافة.

وأوضح الزميع أن المتقدم على برنامج التمويل المعجل، سيحصل على التمويل العقاري من المصرف مباشرة، وبشكل فوري، على أن يسدد خلال مدة تصل إلى 15 عاماً من دون فوائد، حيث سيتكفل الصندوق بدفع الفوائد نيابة عن المواطن خلال مدة القرض.

وأضاف أنه سيضاف لذلك كلفة التمويل المخفضة، البالغة 1%، يتم سدادها بعد الانتهاء من سداد أقساط القرض المعجّل على مدى خمسة أعوام.

 

ونوه إلى أن القرض المعجل لا يتعارض مع إمكانية الحصول على تمويل مكمّل لقيمة المسكن بمبلغ أعلى من قيمة القرض من المصرف مباشرة، ولمدة سداد تصل إلى 20 عاماً وفقاً للشروط والأحكام.