نظمت الكلية التقنية بالدمام حفل تعريفى لإستقبال للمتدربين الجدد، والقيام بجولة للتعرف على أقسامهم واستلام الجداول الدراسية.

 

وقال “عبدالله الهزاع” وكيل الكلية لشؤون المتدربين، بلغ عدد المتقدمين 6500 وتم قبول حوالي 750 طالبا حسب النسب الموزونة، مضيفا، أنهم بصدد إصدار البطاقات الشخصية وبطاقات الصراف الخاصة بالمكافآت المالية، كما قدم شرحا عن صندوق الطالب وكيفية الاستفادة من الانشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية والتقنية، مطالبا المتدربين الجدد بضرورة مضاعفة الجهود في تحصيلهم العلمي والتوجيه بألا يقل معدلهم عن ثلاثة ونصف حتى يتمكن من مواصلة تعليمه، مشيرا الى أهمية المحافظة على الإنضباط فى مواعيد الصلاة والمحاضرات بالزى الرسمى.

 

وأكد الهزاع، على ضرورة أن يكون كل طالب رجل أعمال أو مسؤولا يستطيع أن يرفع من دخله المالي ويكون قائداً يستطيع من خلاله تقديم خدمة لدينه ووطنه ولنفسة عارضا عددا من القصص والروايات المؤثرة في هذا المجال.

 

من جانبه، قدم المهندس “سعد العويس” مسؤول التوجيه المهنى والتنسيق الوظيفى، نبذة تعريفية عن المركز والأهداف التي يقوم عليها وتوجيه المتدربين حسب رغباتهم والمساعدة في كيفية الحصول على الوظيفة بعد التخرج وكذلك كيفية البحث عن الوظيفة وإجراء المقابلات الشخصية وكتابة السيرة الذاتية.