إعتمد الدكتور “صالح بن محمد الربيعة” مدير التعليم بالمجمعة، مبادرة وقرار تشكيل فريق “باهى” لتعزيز أهمية النظافة والترتيب والسلامة فى المدارس.

وأكد “الربيعة” على جميع قادة المدارس إدارج برامج وأنشطة مناسبة لتحقيق أهداف المبادرة فى الخطط التنفيذية وتقديم الدعم والمساندة اللازمة للفريق والبرامج والأنشطة المصاحبة.

وقال “صالح” أن مبادرة “باهى” تهدف الى تعزيز ممارسة قيم النظافة والترتيب والسلامة فى مدارسنا، مضيفا، أن الية تنفيذ المبادرة سيكون من خلال أسلوبين قصير الأجل وسيتم من خلال فريق “باهى” ، والثانى سيكون طويل الأجل ويتم من خلال البرامج والأنشطة التي تعدها وتنفذها وتتابعها وتقيمها الجهات ذات العلاقة، وهي: المدارس، الشؤون التعليمية بنين وبنات، الشؤون المدرسية، الشؤون الإدارية والمالية، التخطيط والتطوير، الإعلام التربوي الأمن والسلامة المدرسية ، المباني،الجودة الشاملة،مكاتب التعليم،وشركاؤنا “الأسرة والمجتمع والقطاعات الحكومية والخيرية والخاصة”.

وقال “الربيعة”، أن قرار المبادرة سيعزز الكثير من الأهداف، والقيم كالمسؤولية والتكامل والشراكة والإستمرار، مضيفا أن مهام فريق “باهى” ستكون، إعداد خطة إجرائية لزيارة جميع المدارس بالمحافظة لتنفيذ مهام الفريق، تشخيص واقع المدرسة من حيث النظافة والترتيب والسلامة، بجانب التنسيق مع قيادة المدرسة وأقسام الإدارة لمعالجة ما يتطلب التدخل الفوري كتعزيز نظافة المدرسة فورا، وإزالة الرجيع إن وجد، ومعالجة ما قد يوجد من مهددات لسلامة منسوبي المدرسة، وترتيب موجودات المدرسة لتبدو بمظهر يليق بمؤسسة تعليمية.

وتابع، سيكون التنسيق مع قائد المدرسة لتكليف فريق داخلي من منسوبي المدرسة لتنفيذ متطلبات أهداف باهي داخل الدراسة، والتنسيق مع الشركاء “البلديات، الزراعة، القطاع الخاص، القطاع الخيري ، الكشافة والمتطوعين” للمساهمة في تحقيق رؤية الفريق، ورفع تقرير شهري لمدير التعليم بما تم تنفيذه والايجابيات والملحوظات والمقترحات التطويرية، ويشمل مستويات المدارس قبل “باهي” وبعده لتكريم المتميز منها وتحفيز الأخرى.

واختتم “الربيعة”،  يبدأ عمل الفريق اعتباراً من تاريخه وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول من هذا العام، وعلى جميع الجهات والمسؤولين في الإدارة والمدارس تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة كل وفق اختصاصه.