أعلن  600 خريج اجتمعوا من خلال أربعة “قروبات واتس اب”، يشكلون رؤساء مجموعات لأكثر من 50 ألفًا من خريجي وخريجات الانتساب إعتزامهم إعداد مصوغة قانونية لرفع دعوى قضائية ضد وزارتي التعليم والخدمة المدنية وذلك خلال الأيام المقبلة بسبب ضوابط حملة شهادات الانتساب .

وقال  المتحدث الرسمي باسم الخريجين شايع الحارثي، أن الضوابط التى تم فرضها من قبل الوزارتان حالت دون مساواتهم في المفاضلة التعليمية بزملائهم المرشحين الذين يحملون الدرجة العلمية نفسها انتظاما مضيفا أن ذلك يعد مخالفة صريحة للائحة التنفيذية لنظام الخدمة المدنية من المادة الأولى الذي ينص على أن الجدارة هي الأساس في شغل الوظائف.

وأوضح “الحارثي ” أن التعليم كانت أصدرت قرارًا يقضي بقبول خريجي وخريجات الانتساب على الوظائف التعليمية وإدراجهم ضمن المفاضلات ، إلا أنَّ الوزارة وبعد أسابيع أعقبت قرارها بضوابط غير منصفة في حقهم، من أهمها أن تكون أولوية المفاضلة للمنتظمين كما وضعت وزارة الخدمة المدنية وضعت خريجي الانتساب في آخر تقديم على الوظائف التعليمية في الخيار الثالث والأخير بعد المنتظمين التربويين وغير التربويين.

وأكد ” الحارثي “أنه تم عقد اجتماع الأسبوع الماضي مع أحد المحامين لإتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع الدعوى القضائية للحصول على حقوقهم ومساواتهم بزملائهم من الذين يحملون الدرجة العلمية نفسها انتظاما .