تعافى الذهب من أدنى مستوى له في ستة أسابيع وارتفع يوم الأربعاء، مع تراجع الدولار وصعود مؤشرات رئيسية للأسهم رغم تزايد حالة الترقب لبيانات الوظائف التي ستحدد موعد رفع أسعار الفائدة، وفقاً لمحلل.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.09% إلى 1321.91 دولار للأوقية (الأونصة)، بحلول الساعة 16:10 بتوقيت جرينتش. وزاد سعر المعدن في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر 0.11% إلى 1317.95 دولار للأوقية.

وقال أحد المحللين الفنيين بأسواق السلع، إن ارتفاع الذهب اليوم مضاربي، وليس إشارة للشراء، مشيراً إلى أن اقتراب الأسعار إلى مستوى 1310 دولارات يؤكد الاتجاه السلبي، ناصحاً المتعاملين بعد توسيع العمليات الشرائية وتخفيف المراكز عند صعوده لمستويات 1340 – 1344 دولاراً.

ويترقب المستثمرون بالأسواق العالمية الإعلان عن بيانات الوظائف المهمة هذا الأسبوع؛ لاستقاء الأدلة على توقيت رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

ويتأثر الذهب كثيراً برفع الفائدة الأمريكية الذي يزيد من تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً، بينما يدعم الدولار المقوم به المعدن.

وتراجع مؤشر الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات في هذه الأثناء اليوم بنسبة 0.09% إلى 95.96.

وتوقع أن يواصل الدولار استعادة قوته الشرائية أمام جميع العملات خلال التعاملات الأسبوعية حتى ظهور بيانات الوظائف الأمريكية يوم الجمعة.

وأوضح أن مؤشر العملة الأمريكية يستهدف في تلك الفترة مستويات 96.70 – 96.40.

ونصح المتعاملين باستغلال أي هبوط للدولار مع بداية الأسبوع لزيادة المراكز الشرائية.