كشف مساعد العنزي، رئيس رقباء مركز الدفاع المدني بمحافظة الشملي،  تفاصيل قصة انقاذه محافظة الشملي من كارثة انفجار شاحنة، وكيف قاد إحدى الشاحنات المشتعلة وتوجه بها إلى منطقة خالية، منقذا المنطقة من كارثة كادت أن تؤدي إلى خسائر في الأرواح والممتلكات.

وأوضح العنزي وفقًا لـ”العربية نت” أنه بعد ورود بلاغ بوجود حريق في شاحنة تحوي نحو 50 مكعباً من الأعلاف، وسط سوق مكتظ بالسكان، اتجهت سيارة الدفاع المدني إلى الموقع، حيث لم يستطع قائد الشاحنة التصرف وابتعد الناس عنها بانتظار احتراقها بالكامل.

وأضاف أن موقع السيارة المحترقة كان حول محطة وقود بجانب المساكن في المحافظة التي يصل عدد سكانها إلى نحو 50 ألف نسمة، ما جعله يبادر بقيادة الشاحنة في الوقت الذي كان فيه الجزء السفلي منها مشتعلا والنيران تزداد فيه اشتعالا، ليتوجه بها إلى منطقة بعيدة عن السكان بمرافقة سيارة الدفاع المدني.

وأشار إلى أن غاز ثاني أكسيد الكربون دخل إلى كابينة الشاحنة ما أدى إلى اختناقه فاضطر للتوقف ونقل للمستشفى، بينما تمكن رجال الدفاع المدني من إخماد الحريق بأقل الخسائر، مؤكداً أن ما قام به هو دور رجل الإطفاء بالتعامل مع الحرائق والحفاظ على الممتلكات والسكان.

يذكر أن مقطع فيديو متداولا على نطاق واسع وثّق شجاعة مساعد العنزي عندما قاد تلك الشاحنة أثناء اشتعالها ليبعدها عن محطة الوقود، وينقذ المنطقة من كارثة مروعة في حال انفجار الشاحنة.