في زيارة نظمها برنامج موهبة الإثرائي الصيفي 2016 بجامعة طيبة مع سعادة مدير مستشفى السعودي الألماني بمنطقة المدينة المنورة انطلقت رحلة موهوبات مساري الأحياء و الفيزياء بإشراف عدد من عضوات الفريق التنفيذي للبرنامج.

‎وكان في استقبالهن والترحيب بهن أ. سارة الشريف مسؤولة العلاقات العامة و أ. منى الشريف مسؤولة علاقات المرضى اللاتي اصطحبن الفريق للتجول بين أروقة المستشفى والتعرف على أقسامها, بداية بعيادة جراحة المسالك وحتى عيادة القلب و العيون و السمعيات, اطلعن فيها الموهوبات من قِبَل الأطباء المختصين على نبذة بسيطة لكل قسم والأجهزة والتقنيات الحديثة المستخدمة في العلاج مع ذكر أمثلة لبعض الحالات من داخل العيادة, اضافة الى الاجابة على استفسارات الطالبات وجميع ما تبادر الى ذهنهن أثناء الجولة, ومنها الى قسم المختبرات والأشعة تعرفن فيها على نوع التحاليل و الأشعة التي تُجرى للمرضى مع توضيح الأساليب الوقائية للطبيب والمريض المتبعة داخل هذه الغرف, وأخيراً الى قسم الطوارئ تحدث فيها المشرف على القسم عن دور غرفة الفرز, والحالات التي تُنقل اليهم بسيارة الإسعاف موضحاً الإجراءات الأولية المتبعة مع المريض الى حين وصوله للمستشفى, بعد ذلك أكمل الفريق جولته الميدانية الى قاعة الاجتماعات, حيث أُلقيت عليه محاضرة تعريفية بسيطة عن أهم الانجازات والمراكز التي حازت عليها المستشفى ومدى امكانية خدمة المرضى لديهم.

‎وفي ختام هذه الزيارة تقدم الفريق نيابة عن رئيسة البرنامج الدكتورة/ سناء الأحمدي بالشكر الجزيل لمدير المستشفى ومنسوبيه على حفاوة الاستقبال وتحقيق الهدف المنشود من الزيارة آملين لهم مزيداً من التوفيق والسداد.

1

2