استقبلت النقابة العامة للمهن التعليمية بمصر، اليوم الإثنين، الإعلامي السعودي عبد السلام القزيز- رئيس تحرير صحيفة صدى الإلكترونية، بمقر النقابة بمنطقة الجزيرة بالقاهرة، وأدار “القزيز” نقاشا مع قيادات النقابة حول نظرتها للعملية التعليمية ومدى متابعة ما يجري على الساحة التربوية في مصر والمنطقة.

وحضر الاستقبال خلف الزناتي نقيب المعلمين، ورئيس اتحاد المعلمين العرب، ومحمد عبد الله الأمين العام للنقابة، وبدوي علام أمين الاتحاد العربي للتعليم الخاص التابع لجامعة الدول العربية، نائب رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة، والإعلامي المتخصص في الشأن السعودي محمد عبد الجليل.

ورحب خلف الزناتي، بالإعلامي السعودي، وقال له إن مصر والسعودية أشقاء والعلاقات بين البلدين متأصلة وتضرب في عمق التاريخ، مؤكدا أن نقابة المعلمين المصريين تتابع عن كثب تطور العملية التعليمية في المملكة، واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بالارتقاء بالمنظومة التربوية، مؤكدا أن السعودية قفزت قفزات كبيرة في مجال التعليم في ظل الحكومة الرشيدة للمملكة.

وأشار الزناتي إلى أهمية وجود المعلمين المصريين في المدارس السعودية، وأن المعلم المصري مستواه راق جدا، وأن النقابة تتابع قضايا المعلمين المصريين في الخارج وخاصة في المملكة، مؤكدا أن النقابة تحتاج إلى مساندة وسائل الاعلام السعودية من أجل حل مشكلات المعلمين المصريين.

من جهته، قال محمد عبد الله الأمين العام للنقابة إن المعلمين المصريين يرحبون بأي مواطن من الدول الأشقاء، وأكد للإعلامي السعودي عبد السلام القزيز أن مصر استعادت جزءا كبيرا من عافيتها في ظل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتا إلى أن العلاقات بين البلدين جيدة على كل المستويات، مشيرا إلى أن زيارة خادم الحرمين التاريخية للقاهرة تؤكد هذا الأمر.

وأشار بدوي علام، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية أصحاب المدارس الخاصة بمصر، وأمين الاتحاد العربي للتعليم الخاص، أحد الجهات التابعة لجامعة الدول العربية، إلى أن قضية التعليم في الوطن العربي لا بد أن تكون القضية الأولى، مؤكدا ضرورة أن تتبنى وسائل الإعلام العربية لقضايا التعليم، والتركيز على أنه الوسيلة الأولى والأهم لحل مشكلات التطرف والإرهاب التي تعاني منها المنطقة، وأن القطاع الخاص أصبح يشكل ركيزة أساسية في المنظومة التعليمية في مختلف البلدان العربية.

 

3

 

32

33