أصدر وزير النقل سليمان الحمدان، توجيهاً باستحداث أقسام نسائية في كافة فروع الوزارة بالمناطق، والعمل على تهيئة أماكن خاصة لاستقبال المراجعات لتسهيل تقديم خدمات الوزارة لهن بكل خصوصية والعمل على تسهيل كافة الإجراءات الخاصة بذلك.
ووجه وزير النقل بسرعة إعداد كادر نسائي مدرب وتوظيفه للعمل في الأقسام النسائية في فروع الوزارة بالمناطق، من أجل تقديم الخدمات اللازمة للمراجعات بالسرعة والدقة المطلوبتين.
يأتي ذلك في إطار توسع وزارة النقل في استراتيجية تقديم الخدمات من خلال استحداث أقسام نسوية مساندة في مرافق الوزارة وفروعها بالمناطق مع تفعيل توظيف التقنية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، وبما يضمن الخصوصية التامة للمرأة عند استكمال الإجراءات الخاصة بمعاملاتها، حيث تسعى الوزارة عبر هذه المكاتب النسوية المستحدثة في فروعها بالمناطق إلى تقديم الخدمات المساندة لتطوير هذه الفروع، كالتأكد من استكمال إجراءات المعاملات ومتطلباتها.
وكانت الوزارة قد استكملت افتتاح بعض الأقسام النسائية في أكثر من فرع لها بالمناطق وفق خطة زمنية وضعتها على إنشاء هذه الأقسام النسوية في فروع الوزارة بالمناطق وذلك على عدة مراحل على أن يتم افتتاح باقي الأقسام في مناطق المملكة وفقاً لهذه الخطة بعد استكمال دراستها من الوزارة.
وقد أعلنت وزارة النقل عبر موقعها الرسمي عن الوظائف الشاغرة في فروعها بالمناطق وعبر المرحلة الثانية من خطتها سعياً منها لاستقطاب الكفاءات المتميزة لشغر تلك الوظائف في المكاتب النسوية عبر لجان مقابلات تشرف عليهن موظفات مختصات من الوزارة في كافة مناطق المملكة