ألزمت أمانة منطقة نجران مخابز التميس والأفران العربية باستخدام الأكياس الورقية بدلاً من الأكياس البلاستيكية تدريجياً كمرحلة أولى، جاء ذلك خلال حملة تفتيشية لمراقبي الأمانة تهدف إلي التأكد من تطبيق اشتراطات الصحة العامة شملت جميع أحياء مدينة نجران.
وأوضح مدير إدارة الرقابة الشاملة المهندس هادي آل قريع أنه جرى خلال  الحملة رصد عدد من المخالفات الصحية تمثلت في  تدني مستوى النظافة العامة للمحلات والخاصة للعاملين وعدم وجود تهوية كافية داخل المخابز ونقص أجهزة مصائد الحشرات وعدم صلاحية بعض الأدوات المستخدمة في تصنيع الخبز وكذلك عدم وضع الرخص في أماكن بارزه بالإضافة إلي قدم الألواح الخشبية الخاصة بالعجينة .
وأضاف آل قريع أنه تم  تطبيق نظام الجزاءات والغرامات البلدية حسب اللائحة مع أخذ التعهدات اللازمة على أصحاب المخابز المخالفة وإشعارهم بمراجعه إدارة  الرقابة لتحسين وضعهم وتعديل المخالفات الصحية التي تم رصدها خلال الجولة.
وأكد مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام المتحدث الرسمي عبدالله آل فاضل،  أن مراقبي الأمانة يقومون بجولات دورية ميدانية للتأكد من الاستغناء عن الأكياس البلاستيكية حفاظاً على الصحة العامة وتطبيق النظام على المحال المخالفة، داعياً الجميع إلي التعاون والإبلاغ عن أي ملاحظة وذلك بالاتصال على طوارئ الأمانة 940 الذي يعمل على مدار الساعة.