يحتضن مهرجان أبها للتسوق قصص نجاحات مختلفة لشباب وشابات سعوديين ، قرروا قهر البطالة ، والتغلب على الفراغ ، فلا يكاد يخلو أي جناح من أجنحة المهرجان من قصص كفاح ونجاح تستحق أن تروى .
ومن تلك القصص قصة لشابة سعودية تدعى مرام الشهراني ، قررت كسر أسوار البطالة ، وتجاوز عقبات الخجل وشح المعلومات وانعدام الموارد ، لتجد ضالتها في العمل ببيع المستلزمات النسائية سبيلاً له ، فبدأت في إقناع ذاتها بضرورة تخطي الصعوبات الشخصية ، وأردفت على ذلك بالبحث المكثف في شتى مواقع الشبكة العنكبوتية ، عن جميع ما يتعلق بالمكياج ومستحضرات التجميل النسائية ، حتى تمكنت من جمع الكثير من المعلومات عن هذا الفن ، بالإضافة إلى الاستعانة بخبرات صديقاتها ، والمختصين في هذا المجال .
وتمكنت الشابة مرام الشهراني من التدرج في العمل حتى وصلت إلى الإشراف على 12 موظفة بإحدى الشركات التي تتولى وكالة ماركة تجميل إسبانية عالمية ، ويعملن الفتيات بـ3 فروع للشركة بمنطقة عسير في 3 مجمعات تجارية الأول بمدينة أبها ، والثاني بمحافظة خميس مشيط ، والثالث بمحافظة محايل عسير .
وتقول مرام الشهراني أنها تشارك للسنة الثانية على التوالي مع 6 شابات 3 منهن جامعيات في مهرجان أبها للتسوق ، فيما تتولى زميلاتهن الباقيات العمل في الفروع ، حيث أن إجمالي عدد الفتيات العاملين في نفس المجال 12 فتاة .
وشددت الشهراني أنها اخذت رضى الزبائن والعملاء على عاتقها ، وذلك بالمحافظة على الجودة ، والإتقان في الأداء ، فتمكنوا من كسب شريحة واسعة من الزبائن الذين يعاودون التردد على المحل والشراء منه باستمرار .

IMG-20160828-WA0078

IMG-20160828-WA0077

IMG-20160828-WA0079