نجا مالك إمبراطورية فيرجن الميلياردير ريتشارد برانسون من حادثة دراجة هوائية، وذلك بعدما هوت به دراجته في أثناء نزوله من منحدر وكسرت فكّه، وقال «شعرت حقا أنني سأموت»، إذ جاءت في أعقاب مبادرته الشهيرة، قبل عام، في إسعاد موظفيه بمنح الآباء الجدد «إجازة أبوة» مدفوعة الراتب وغيرها من أعمال خيرية اشتهر بها.

 

وكان الملياردير البريطاني “66 عاما” يتدرب في إحدى جزر «العذراء البريطانية» استعدادا للمشاركة في مسابقة «تراثلون» للرياضات الثلاثية في إيطاليا عندما هوت به دراجته في أثناء نزوله من منحدر وكسرت فكّه، فهرع به إلى المستشفى. وكان مدينا لخوذة رأسه التي أنقذت حياته، وفق التايمز.

 

إلى جانب مبادراته الخيرية العديدة، يعد برانسون من أشهر المغامرين في العالم، حيث عبر المحيط الأطلسي عام 1986 بقارب حطم به الرقم القياسي لسرعة العبور، ولم يكتف بذلك حيث طار، بعد عام واحد، بمنطاد كبير عبر به المحيط نفسه بسرعة قياسية، لكن محاولته الطيران حول الأرض بزمن قياسي باءت بالفشل وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية. وفي عام 2004 نجح الملياردير البريطاني في تحطيم الرقم القياسي بعبور القنال الإنكليزي متفوقا على رقم سابق حققه فرنسيون.

 

يذكر أن الملياردير ريتشارد برانسون هو صاحب مجموعة فيرجن التي تمتلك طائرات وقطارات وشركات شهيرة منها متاجر فيرجن ميغاستور التي تحمل أيقونة فيرجن المقرونة باسمه، وبولعه بكسر المألوف وتقديم المدهش دوما في مغامراته وتجارته.