أمّنت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للمشاركة في حج هذا العام 1437هـ, أكثر من 5 ملايين مادة توعوية من كتيبات ومطويات وسيديات وغيرها يتم توزيعها عبر 45 مركزاً توجيهياً ونقطة توزيع في منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة ومدينة الحجاج بمدينة بريدة بمنطقة القصيم، شملت مواد توعوية (مرئية ومسموعة ومطبوعة)، بالإضافة إلى الحافلة التوعوية المتنقلة والشاشات التلفزيونية والعربات الكهربائية، ونشر المحتوى التوعوي عن طريق صفحة خاصة بالحج على موقع الرئاسة العامة وقناتها على اليوتيوب.

وأوضح وكيل التوعية والتوجيه بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور فهد بن محمد الخضر, أن أعمال التوعية والتوجيه تتركز على خدمة ضيوف الرحمن من خلال إرشاد الحجاج لأداء مناسك الحج والعمرة على الوجه الشرعي الصحيح عبر عدد من الأعضاء المؤهلين من الرئاسة العامة وفروعها, إضافة إلى المترجمين الذين يساندونهم في أعمال التوعية والتوجيه.

وأكد أن هناك تنسيق وتعاون مع الجهات ذات الاختصاص لخدمة ضيوف الرحمن وإرشادهم لأداء ركنهم الخامس وفق المنهج الشرعي، مشيراً إلى أن المواد طبعت بـ 13 لغة بالإضافة إلى تأمين 10 شاشات تلفزيونية للمراكز التوجيهية في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وقدم الدكتور الخضر, الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, ولسمو ولي عهده الأمين، ولسمو ولي ولي العهد ـ حفظهما الله ـ, على ما تلقاه الرئاسة من دعم ورعاية ومساندة لأعمالها التوعوية والتوجيهية والميدانية.

مشيراً إلى أن الوكالة تقوم بتنفيذ خطتها التوعوية والتوجيهية وفق توجيهات معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند, سائلاً الله عز وجل أن يحفظ ضيوف الرحمن، وأن يتقبل منهم حجهم.