أثارت صورة لرئيس وزراء بريطانيا السابق ديفيد كاميرون الذي استقال من منصبه مؤخراً على خلفية خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي، دهشة متداوليها لتواضعه، حيث ظهر جالساً على حائط موقف السيارات حافي القدمين يتناول وجبة سمك بين الناس العاديين.

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تقريراً عن ظهور كاميرون البالغ من العمر 49 عاماً، بهذا التواضع، وهو يتناول طعامه مع امرأة يبدو أنها زوجته، كون أحد الأشخاص في الصورة يخفي وجهها، في حين أن 3 غرباء يجلسون على السور، من دون أن يدركوا أنهم على بعد سنتيمرات من الرجل الذي كان إلى وقت قريب رئيس حكومة المملكة المتحدة.

وأشار التقرير إلى أن الصورة التي تم التقاطها الثلاثاء الماضي، تغني عن آلاف الكلمات التي يمكن أن تصف التغيرات الكبيرة التي حصلت في بريطانيا، وذلك عقب الاستفتاء الذي انتهى بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف إلى أن كاميرون كان قبل بضعة أشهر الأكثر نفوذاً في إنكلترا، تتبعه حشود المساعدين، ومجموعات من الصحفيين والمصورين، الذين يتنافسون للحصول على الأخبار، لكنه الآن مجرد رئيس وزراء سابق، تتناقل المواقع الخبرية صورته بين الناس العاديين، فلا يمكن التمييز بينه وبين عابري السبيل في هذه المدينة البريطانية.