“عساف بن محمد ” مواطن سبعيني كان يعيش في خيمة بمركز رضوان شرق محافظة الطائف ، وعندما توافرت لديه بعضا من الأموال قام ببناء منزل ليحميه من العواصف والأمطار والكلاب الضالة .

وبحسب بعض المعلومات التي حصلت عليها “صدى” فإن المواطن يسكن منذ 30 عاما مع أسرته المكونة من 15 فردا ، ولديه اثنين من أبنائه في الحد الجنوبي مستميتين من أجل الوطن ، يعيشوا في منزل متصدر منذ 30 عاما ،أقدمت قوات الشرطة علي هدم منزله الذى لايملك سواه جراء شكوى كيدية علي حد قوله.

تعود تفاصيل الواقعة عندما جاءت الشرطة لإزالة التعدى وطالبت المسن بالخروج ورفض وقاومهم ، مما أدى الي تعرض ابنه لطلق نارى لتصديه لقوات الشرطة.

وقد دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” هاشتاق #مواطن – سبعيني -مهدد – بالتشرد ، وذلك تعاطفا مع المسن الذى حاولت الشرطة هدم منزله ، مطالبين عبر الهاشتاق إنصاف ذلك العجوز ، وترك الرجل وشأنه لأنه يعيش في صحراء ، فيما استاء البعض الآخر من رد فعل الشرطة .

وعلق إحدى المغردين علي الهاشتاق قائلا: مواطن سبعيني كبير السن ومهدد بالأزالة وابنه مصاب وابناؤه الآخرين في الحد الجنوبي ،الأولي تكريمه.

فيما قال آخر :عاش 30 عاما في صحراء قاحلة ومنزله متصدع، متمنيا أن يأتي من يصلح منزله وليس هدمه.

واجمع المغردين علي النظر بعين العطف لهذا المسن الذى لن يقوى علي تحمل مشقة بناء منزل جديد يأويه هو وعائلته المكونة من 15 فردا.