ما زالت ردود الأفعال الغاضبة تتواصل على مهرجان “صيف عرعر37″، حتى وصلت الأمور إلى أن المجلس البلدي بمدينة عرعر تبرأ من تنفيذ المهرجان بسبب الأخطاء التنظيمية التي صاحبته، بحسب تعبير المجلس، خاصة مسابقة رضاعة الكبير التي نالت نصيبا كبيرا من السخرية وصلت للصحافة الأجنبية الأجنبية.

وأعلن المجلس في بيان إعلامي أن دوره في المهرجان انتهى بالحصول على موافقة إمارة المنطقة على مقترح المجلس بإقامة مهرجان صيفي ورفع المقترح لهيئة السياحة وجلب رعاة لهذا المهرجان، وفقا لموقع “الوئام”.

كما كشف المجلس أنه ليس من صلاحيات المجالس البلدية التدخل في الأمور التنفيذية، مقدماً شكره لكل من قدر مجهودات مجلس مدينة عرعر في الفترة الماضية .

وقال المجلس في بيانه: ”تمثلت جهود المجلس البلدي بعرعر بشأن إقامة مهرجان صيف عرعر ١٤٣٧هـ بداية تمت مناقشة مقترح مهرجان صيف عرعر ١٤٣٧هـ وترتيب أولوياته، بعد ذلك تم إطلاع وأخذ موافقة إمارة المنطقة على المقترح وتم رفع خطاب رسمي بالمقترح لهيئة السياحة، ذات الإختصاص ومن ثم بادر المجلس بزيارة لها وعقد إجتماع معها بهذا الشأن، وحرصاً على تقديم كل مابه خدمة للمدينة وتذليل للصعوبات قام المجلس بالتواصل مع الشركات ورجال الأعمال وحثهم على المساندة للنهوض بالمهرجان والذين بدورهم استجابوا وساهموا بالدعم والرعاية”.

وتمت إحالة الموضوع للجهة ذات الاختصاص بالتنفيذ وهي المعنية بتنسيق العمل وتشكيل اللجان والإعلان الرسمي بموعد الانطلاق ومايلي ذلك.

وكانت ردود فعل عنيفة شهدها مهرجان صيف عرعر بعد عدد من السلبيات أبرزها فعالية الرضاعة والتي نالت سخرية الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من الصحف الأجنبية.