بدأ ملتقى القافلة النسائي الخامس عشر يومه السابع، وقد بلَغ عدد الزائرات فيه ٤٨١١ زائرة ،بقلوب ملؤها المحبة، وبابتساماتٍ ملؤها الصدق

احتفى الملتقي ، اليوم ،بوفدٍ من أعضاء ومنسوبي الجمعية السعودية للإعاقة السمعية بالمنطقة الشرقية، ضمّ الوفد ١٣ زائرة من الصمّ وبعضٍ من ضعيفات السمع، وقد كان الهدف من وراء دعوة الملتقى لهم وزيارتهم له هو التعرّف والاطّلاع والاستفادة من برامج الملتقى المُختلفة صحب الوفد مترجمة بلغة الإشارة من منسوبات جمعية الإعاقة السمعية .

قدمت الدكتورة: وضحى القحطاني مُحاضرة في برنامج سنا البيان “القاعة الكبرى” بعنوان: (سلامة أمننا في سلامة فكرنا)

وفي ركن (ربيع الحياة) الذي أقيم بشراكة مع الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية، ، عُقدت العديد من حلقات القراءة والحفظ وقام المتطوّعات بتسميع سورة الطور للزائرات للكبار وسورة البلد للصغار، وحصل الحافظات على جوائز تقديرية .

كما تكثف الإقبال على معارض الملتقى التجارية وأركان الأسر المنتجة حيث كان الطلب متزايدا على أدوات التجميل والملابس والكماليّات وألعاب الأطفال..
أما المطاعم فقد احتوت على العديد من الأصناف المنوّعة منها ( الأصناف الشعبية – الباستا – البطاطا بأنواعها، وغيرها)

وفي عالم المرح تعاقب الفتيات فترات العب مع الصغيرات بالمناصفة .

وزُوّد مقهى (أذواق) زائراته بمنتج جديد ومغري وهو حلوى ” التراميسو”

وفي الصناديق السبعة فتح الحديث هذا اليوم عن “الحياة” وكيفية تنظيم الوقت في الحياة، وقد احتوى الصندوق الأول على مسابقة جمع القصاصات وكان الوقت المحدّد لها دقيقة واحدة ، أما الصندوق الثاني والثالث فقد كان عن “رحلة الأمنيات” وهي عبارة عن قصّة لفتاة فوضوية في إنجاز أعمالها وكان على الفتيات تحديد عوامل وأسباب فشل هذه الفتاة و كان الصندوق الرابع عبارة عن تطبيق عملي لتنظيم الوقت وذلك بتوزيع جدول مصفوفة الأولويات وجدول الساعات اليومية لكيّ يقوم الفتيات بتحديد الأعمال المهمة فيهما، والصندوق الخامس احتوى على مجموعة من المسابقات والألعاب لتعليم الفتيات كيفية إدارة الوقت بإيجابية، وفي الصندوق السادس اُستخدم تطبيق قاعدة ٥ دقائق، وهي عبارة عن عصف ذهني للفتيات لكتابة اعمال يُمكنهنّ إنجازها في ٥ دقائق، وخُتمت الصناديق بالصندوق السابع الذي احتوى عددا من المواقف والتعليقات لأهمية الوقت واحترامه، وخُتم اليوم بدخول الفريق الفائز غرفة التعزيز لاختيار جوائزهن .

واختتمت لجنة (صمود حرف) يومها الأخير بتقديم الأنشطة المتنوّعة من مسابقات للإلقاء وحفظ بعض الأبيات الشعرية ومُسابقات للخطّ العربي، بالإضافة إلى أركان لقراءة الكُتب للأطفال ..
وتقديم ورشة “أُقوِّم مدادي” لتمييز الصواب في الإملاء ومعالجة الأخطاء الإملائية باحترافية،
وسيقوم الركن غداً -بإذن الله- بإعلان الفائزات في مُسابقة ( الخطّ العربي)..

ويومًا بعد يوم، لا يزال عدد الأطفال في تزايد على ركن (الرياحين والأركان الملوّنة)، واستقبلت أركان (أضيئي نجمًا – العظماء – حتى لا يُهدم البناء) عددًا كبيرًا من الزائرات لهذا اليوم.

واحتفى المُلتقى في نهاية اليوم بإسلام أختين من الفلبّين..
نسأل الله لهم الثبات على الدّين .

وفي تمام الساعة التاسعة والربع تمّ السحب على جهاز (جالاكسي تاب ) وجهاز (آيفون ٦) للكبار
وقد فازت الطفلة “سارة مصطفى محمد” بجهاز (جالاكسي تاب )، أما جهاز (آيفون ٦) فقد فازت به الزائرة “رزان محمد عبدالله” وقد عبّرت رزان ببعض دموع الفرَح والسعادة بقولها أنّها للمرّة الأولى في حياتها تربح جائرة

وهكذا خُتم يومنا ما قبل الأخير يومنا السابع في ملتقى القافلة النسائي الخامس عشر.

IMG-20160824-WA0055

b76e16f0-7444-438c-8525-0aee3884015e

IMG-20160824-WA0074

IMG-20160824-WA0072

IMG-20160824-WA0069

IMG-20160824-WA0062

IMG-20160824-WA0060

IMG-20160824-WA0058

IMG-20160824-WA0056