القت شرطة أشيقر، بمساندة الدوريات الأمنية في شقراء القبض على 3 شباب سعوديين قاموا بصدم “راعي أغنام” بسيارتهم شمال مركز أشيقر، وسرقوا عدداً من أغنام كفيله، وفرّوا بها تجاه مدينة شقراء، ثم تركوا سيارتهم في أحد أحياء المحافظة، وهربوا راجلين بعد تضييق رجال الأمن عليهم.
وتعود تفاصيل الواقعة عندما فُوجئ أحد رعاة الأغنام، من جنسية إفريقية، شمال مركز أشيقر 10 كلم، الساعة 9 صباحاً بقدوم 3 شباب يستقلون سيارة من نوع داتسون يريدون سرقة أغنام كفيله، فحاول منعهم من تحميلها وأخذها معهم، فقاموا بصدمه بسيارتهم فتنحى عنهم واتصل بكفيله، وعلى الفور اتصل الكفيل بالشرطة وأبلغهم بالسرقة وموقعها.
بعد ذلك عاد “الراعي” للصوص محاولاً منعهم من تحميل الأغنام في مركبتهم إلا أنهم طاردوه بالسيارة حتى تمكنوا من صدمه مرة أخرى، ثم قاموا بسرقة عدد من الأغنام وهربوا بها.
وفي هذه الأثناء توجّهت فرقتان أمنيتان من شرطة أشيقر تجاه الموقع، ووصلت خلال 10 دقائق من البلاغ، وفور وصولها شاهدت سيارة الجناة محمّلة بالأغنام على طريق شقراء – أشيقر “المستوي”، فقامت بملاحقتها حتى دخلت مدينة شقراء.
بعدها واصلت فرقتان من شرطة أشيقر و3 فرق من الدوريات الأمنية بمحافظة شقراء ملاحقتها للجناة وقامت بالتضييق عليهم؛ ما أضطرهم إلى ترك سيارتهم في أحد أحياء محافظة شقراء، وهروبهم منها راجلين والتواري عن الأنظار، وبعد تكثيف رجال البحث والتحريات البحث عن الجناة، تمكنوا من القبض عليهم في وقت قياسي