يقوم مدير جامعة شقراء المكلف الدكتور عدنان بن عبد الله الشيحة، يوم الثلاثاء القادم 13 ذي القعدة 1437هـ، بتدشين مشروع مبنى كلية العلوم والدراسات الإنسانية بمحافطة ضرماء التابعة لجامعة شقراء والمُشيد على مساحة تجاوزت 35 ألف متر مربع وبقيمة تجاوزت 35 مليون ريال كأحد أهم مشاريع كليات البنات التابعة للجامعة.

جاء ذلك الافتتاح فبل بداية العام الجامعي الجديد حرصاً من إدارة الجامعة وبإشراف مباشر من مدير الجامعة الدكتور عدنان الشيحة للسعي في إيجاد وتوفير بيئة أكاديمية رائدة لطالبات الجامعة تضم معامل وقاعات دراسية بمساحات مناسبة تشرف الجامعة من خلالها على تطبيق أهم أدوار التعليم الأكاديمي.

ويتكون مبنى كلية العلوم والدراسات الإنسانية بضرماء أكثر من 70 قاعة دراسية و 24 معمل ومختبر تطبيقي بالإضافة إلى المكاتب الإدارية وبنيت على مساحة تصل إلى 35,500 متر مربع وتتسع لـ 2,500 طالبة، بلغت قيمة إنشائها 35,300,00 ريال .

وقال مساعد وكيل الجامعة والمشرف على الشؤون الإدارية والمالية والمشاريع بالجامعة، الدكتور محمد الرقاص، أن مشروع كلية العلوم والدراسات الإنسانية هو أحد باكورة مشاريع الجامعة والمزمع افتتاحها هذا العام وتدشينها يأتي تباعاً، منها مشروع كلية العلوم والدراسات الإنسانية بثادق ومشاريع أخرى بمحافظة الدوادمي والقويعية وحريملاء .