شارك رجل الأعمال السعودي الشيخ خالد الشريف من مدينة جدة، الأتراك في مظاهراتهم ضد محاولة افنقلاب الفاشلة و ترك أعماله وجاء مدينة إسطنبول التركية، ليشارك آلاف الأتراك في ميادين وشوارع المدينة .

وذكر “الشريف” البالغ من العمر 68 عامًا لوكالة الأناضول إنه سمع بمحاولة الانقلاب بتركيا عبر التلفزيون، وقدم إلى تركيا مصطحبًا معه زوجته وأبناءه الخمسة، للتعبير عن رأيه الرافض للانقلاب، ودعم رئيس البلاد رجب طيب أردوغان الذي يُكنُّ له “المحبة”.

وأضاف: “أتابع الأحداث في تركيا البلد المسلم على الدوام.. ومنذ 16 يوليو/ تموز (الماضي) وأنا في ميادين وشوارع إسطنبول أشارك كل ليلة في مظاهرات صون الديمقراطية رافعًا بيدي العلم التركي”.

وأشار رجل الأعمال السعودي إلى أهمية دعم البلدان الإسلامية لبعضها البعض، مضيفًا: “في اللحظات التي وطأت فيها قدماي تركيا، سألت عن حال أردوغان الذي أحبه كثيرًا، وارتحت عندما علمت أنه بصحة جيدة”.

وأعرب الشريف عن اعتزازه الكبير بمشاركته في المظاهرات وارتدائه قميصًا نُقش عليه العلم التركي، مضيفًا “صدّ الشعب التركي ورئيسه محاولة الانقلاب، مثال يحتذى به عند جميع دول المنطقة، كما أننا، نحن الشعب في المملكة العربية السعودية، نؤكد دعمنا لتركيا”.

1

2

3