أفتى الشيخ الدكتور سعد الخثلان عضو هيئة كبار العلماء بجواز أخذ المرأة من مال زوجها دون علمه، لكن بشرط واحد إذا كان لا ينفق عليها وعلى أولادها بما يكفيهم.
وأشار الشيخ الخثلان خلال حوار تلفزيوني، إلى الحديث النبوي الذي جاء فيه أن زوجة أبي سفيان اشتكت لرسول الله أن زوجها رجل شحيح لا يعطيها ما يكفيها، فأجاز لها رسول الله صلى الله عليه وسلم أن تأخذ من مال زوجها ما يكفيها وولدها بالمعروف.
وأوضح الخثلان أن النفقة على المرأة والأولاد حق وواجب على الزوج، وأنه في حال لم يقم الزوج بهذا الواجب الشرعي، جاز للزوجة أن تأخذ من ماله دون علمه بالمعروف وبقدر حاجتها وحاجة أولادها.
التعليقات
حرر الرد
Way cool! Some extremely valid points! I appreciate you penning this write-up
and the rest of the website is really good. http://bing.co.uk
ارفق رقم الاي بان الخاص بالعجوز ،،
قسما بالله كل من يجد ويملك ويبخل اويقصر ويحسب ويجمع ويطرح ويقسم في كم وشقد مصاريف عياله وزوجته تراه والله العظيم محروم من اهم متعة بحياته هي متعة وفرحة الأسره والتلذذ بالزوجه الزوجه نعمه ممتعه ولكن ان كانت وأولادها محرومه قسما لن يعشرالزوج بكيان ولذة الزوجه لوالسيف حده فوق رقبتها ،،
بوعمار الله يهديك انت أفكارك مازالت على أيام اجدادك احدنا ب 2016م مقبلين على 17 ونت مازلت على خزنه ومفاتيح والرجال يخشى المفاتيح ويخشى افلوسه عن زوجته بوعمار انتهت ذيك السؤالف الان م هناك فلوس بالخزن أو بوسط حفره بوسط البيت الناس اليوم فلوسها بالبنوك حتى ابشرك ذهب زوجتى وصك البيت والمزرعة في إمانات البنك ،،،، الحمد لله الدنيا ميسره الزوجه والود والبنت الحين م يمدون يدهم على الجيب اليوم تجيك منهم على جوالك رسالته يقولك حولي على حسابي مبلغ …. ريال بوعمار أيام اجدادي واجدادك انتهت وللامانه أيام الاجداد هي الاجمل ✔☀
بوعمار الله يهديك انت أفكارك مازالت على أيام اجدادك احدنا ب 2016م مقبلين على 17 ونت مازلت على خزنه ومفاتيح والرجال يخشى المفاتيح ويخشى افلوسه عن زوجته بوعمار انتهت ذيك السؤالف الان م هناك فلوس بالخزن أو بوسط حفره بوسط البيت الناس اليوم فلوسها بالبنوك حتى ابشرك ذهب زوجتى وصك البيت والمزرعة في إمانات البنك ،،،، الحمد لله الدنيا ميسره الزوجه والود والبنت الحين م يمدون يدهم على الجيب اليوم تجيك منهم على جوالك رسالته يقولك حولي على حسابي مبلغ …. ريال بوعمار أيام اجدادي واجدادك انتهت وللامانه أيام الجدد هي الاجمل
يا اخوان عندنا حرمه عجوز في القرية محتاجه مساعده الي يقدر يحول على هالحساب 119608010478657 وجزاكم الله خير الجزاء
يا اخوان عندنا حرمه عجوز في القرية محتاجه مساعده الي يقدر يحول على هالحساب 119608010478657 وجزاكم الله خير الجزاء
والله كان بعون الزوجات اعرف كثير أزواج بخيل على عياله وبيته وكريم الاستراحات وطلعات الشباب والمصيبة الكبرى انه كريم للسهرات الماجنة وزوجته وعياله ما لهم الا التراب هنا يجي دور الزوجة لابد لها انها تطالب بحقها وحق عيالها وتأخذه منه غصبن عن خشمه الدولة توظفهم وتعطيهم رواتب عشان يكدون على عيالهم وهذا واجب عليهم وما لهم منة فيه كثير من الرجال يمن على عياله بالصرف عليهم هذا واجبه الشرعي ومهما عطيت تبقى مقصر بحقهم
المشكلة في الاخذ او عدم الاخذ
المشكلة بتفسير جملة (( على قدر
حاجتها )) في نساء يفسرونها انها
محتاجة جوال وذهب ومكياج وملابس
وغيرها .. وفي نساء يفسرونها
انها الحاجة الماسة مثل الاكل والشرب
والعلاج والملابس بالمناسبات كالعيد
والافراح وغيرها على قدر الراتب للزوج
يعني لو راتبه ١٠ الاف يشترون بخمسمائة
واذا راتبة ٢٠ الف يشترون بالف ريال
بالمختصر حساب الحاجة للامكانية لدى الزوج
ولكن لو رجعوا للقضاء الشرعي تجد المراءة
ان الحاجة لديهم ليس كل الحالتين بينما
تكون الحاجة بمعنى الماسة التي تتضرر
حياتها لو لما تشتريها مثل الاكل والشرب
وتسديد الفواتير للكهرباء والماء وهكذا
فالافضل تفسير الجملة بدقة ..
حتى لايتضرر الرجل ويقصر مع والدته واخوته
بسبب حاجة المراءة ..
هذا والله اعلم
يعلمهن على السرقه
حسبي الله ونعم الوكيل يبحثون عن الفتنه.
هل تعتقد يا شيخ ان الزوج حاط امواله تحت المخده لكي يسهل عليها اخذ حاجتها من المال
اذا الزوج وضع امواله في البيت فمن المؤكد ان لديه خزينه يضع امواله فيها والمفتاح معاه فكيف تستطيع الزوجه اخذ المفتاح من زوجها وللمعلوميه ان البخيل حريص جدا على اخفاء المفتاح واذا حاط امواله في البنك فلا تستطيع اخذ شي منها
يا معود بتفتح علينا ابواب ما تتسكر , انا خصصت لها راتب شهري ولا زالت تطلب المزيد
معروف هذا الشيء إنه يجوز تأخذ من مال زوجها إذا ما كفاها ما جبتوا شيء جديد
اترك تعليقاً