تسببت سوء الأحوال الجوية، التي حدث يوم أمس الأول الخميس، في تزحزح مربعات السقف المستعار بالطابق السفلي لكلية إدارة الأعمال السنة التحضيرية التابعة لجامعة جازان، وتسبب في حالة من الخوف والذعر لطالبات الترم الصيفي ما أدى إلى إخلائه.

أكدت الطالبة بالترم الصيفي «ش.ع» أنه دائمًا يتكرر ما حدث لنا، إما سقف يتطاير أو حدوث التماس كهربائي، ولكن الجامعة حرصت على عدم دخولنا المبنى حتى تهدى الأمور.

وأوضحت «م .ح»: ما صار لنا يوم الخميس من حالة خوف بسبب سوء الأحوال الجوية، أدت إلى تعرض عدد من الطالبات للإغماء وتم نقلهن إلى باص الجامعة، حتى تقل موجه الغبار وتهدأ الأحوال الجوية.

بينما قالت طالبة المستوى الثاني «ف. م»: بسبب موجة الغبار العالية أحسسنا برعب وحالة خوف لما حدث لنا، ثم قامت إدارة الجامعة بإخلاء الكلية من الطالبات.

 

وأكدت الطالبة «هـ . ك» أن إدارة الكلية قامت بإخلاء الكلية من الطالبات بسبب الأمطار والغبار أو التماس الكهرباء خوفا عليهن من حدوث أي شيء، ولكن قد يحدث ازدحام وحالات خوف وإغماء لطالبات أمام مبنى الكلية.

من جانبه قام مدير جامعة جازان الدكتور مرعي القحطاني، بتفقد مبنى الكلية حتى يطمئن على سلامة الطالبات وعدم تعرضهن لأي أذى، وذلك عقب انتهاء العاصفة الجوية.

 

يذكر أنه قبل عدة أيام حدث التماس كهربائي في نفس المبنى، مما تسبب في إخلاء جميع الطالبات بنفس الطريقة.