يبدو أن صفقة بول بوجبا على وشك الانتهاء لصالح نادي مانشستر يونايتد، تؤكد ذلك التقارير القادمة من إيطاليا وإنجلترا على حد السواء، لكن السؤال الأكثر قوة هو كيف ستتحمل خزينة اليونايتد صفقة بهذا الحجم؟!

سيكلف بوجبا خزينة اليونايتد 112 مليون يورو ليكون بذلك اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم متفوقا على النجم الويلزي لريال مدريد جاريث بايل الذي انتقل إلى الريال من توتنهام صيف 2013. لكن يبدو أن اليونايتد لديه مصدر كفيل بهذا الرقم العملاق.

لن يكون إبرا هو الاسم الأول لليونايتد هذا الصيف، فقد سبقه النجم السويدي العملاق زلاتان إبراهيموفيتش، والذي بلغ معدل بيع قميصه حتى الآن مستويات جنونية في كل مستودعات النادي لدرجة أن إيرادات قميصه اقتربت من الرقم المعلن لصفقة الشاب الفرنسي لليوفي!

طبقا لتقرير أعده مسئول العلاقات العامة في اليونايتد فإن قميص إبرا قد تجاوز حاجز ال76 مليون يورو بعد مرور أسبوع واحد من إعلان الرقم الذي سيرتديه في تشكيلة الفريق!

حتى لو لم يكن الرقم مستمرا في الصعود الجنوني بهذا الشكل مع مرور الوقت، فإن أرباح بيع قميص إبرا ستكون أكثر من قادرة على تغطية تكاليف صفقة بوجبا الأغلى في التاريخ.

وقال مدير العلاقات العامة لليونايتد جيمس ميلفيل: ” قمصان زلاتان إبراهيموفيتش بيعت بأكثر من 76 مليون يورو في أسبوع واحد. مع نهاية الموسم الثاني سوف تكون قيمة مبيعات قميصه قادرة على تعويض صفقة بوجبا الكبيرة “.