شهد أمين منطقة عسير صالح القاضي ، أوبريت المحور التهامي ” وقفة وطن ” في القرية التراثية في السودة ، بحضور محافظ محايل محمد بن سعود المتحمي ومحافظ رجال ألمع صالح آل فردان ومحافظ المجاردة عبدالله الرعيني ورئيس المجلس البلدي لأمانة منطقة عسير الدكتور مصطفى بن عزيز .

وأدى الأوبريت فرق شعبية من تهامة عسير ، وهي فرق : رجال ألمع وبيارق رجال الحجر وولد أسلم ، وسط أجواء ماطرة وضباب كثيف ، وتغنى الأوبريت بالوطن وما يشهده من تنمية شاملة .

وشهد الأوبريت حضور كبير من المصطافين والأهالي ، حيث شهدوا الأوبريت والأمسية الشعرية المصاحبة له والتي أحياها الشعراء الشعراء زاهر الشهري، وسعد الألمعي، ومفرح صمان، وعبدالله عامر.

وأكد مدير فعاليات المحور إبراهيم مسفر الألمعي أن فعاليات المحور التهامي راعت في التنظيم أن يجد الزائر كل ما يريد معرفته عن بلديات تهامة عسير ، وعن مشاريعها التنموية ، وعن النهضة الكبرى التي تشهدها تلك المناطق ، والتنوع البيئي فيها ، والأسماك وغيرها من الكائنات البحرية التي تملاً بحار وشواطئ تلك المحافظات التي تسير في طريق تحقيق رؤية أمير عسير الأمير فيصل بن خالد بصناعة سياحة مستدامة على مدار العام ، وتعتبر تلك المحافظات التهامية بأجوائها الدفئة قبلة للباحثين عن الدفء حينما يحل فصل الشتاء في المرتفعات وتنخفض درجات الحرارة إلى مستويات متدنية .

1

2

4

5

6

7