يعاود مسرح المفتاحة نشاطه اعتبارا بعد الغد – الأحد – حينما يحتضن فعاليات ليالي المحافظات التي تقام ضمن مهرجان أبها يجمعنا .

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة أن فعاليات ليالي المحافظات هي عبارة عن ليلة خاصة بكل محافظة تحييها المحافظة بطريقتها الخاصة لإحياء الموروث الشعبي والفلكلوري والحرفي الخاص بالمحافظة .

وأبان أنه سيشارك في تلك الليالي ٥ محافظات ، بالإضافة إلى مركز ، مضيفا : ” سيتشارك محافظة سراة عبيدة في الليلة الأولى مساء الأحد ، وتتابع من الاثنين حتى السبت : محافظة طريب ، مركز بلسمر ، محافظة بيشة ، بلقرن ، رجال ألمع ” .

وتابع أنه خصصت مواقع للنساء وأخرى للرجال ، مؤكدا أن الدخول لكافة الليالي سيكون مجانا ، داعيا كافة السياح والزوار وأهالي المنطقة للحضور والاستمتاع بالموروث الشعبي والفلكلوري والحرفي الخاص بكل محافظة .

وشدد على أن تتابع تشغيل مسرح المفتاحة بفعاليات نوعية هو أحد أهم الأهداف التي سعى لها مجلس التنمية السياحية ، وأن التنوع في أنشطة المسرح يغطي رغبات وذائبة جميع أفراد المجتمع ، متطلعا لتطوير أكبر في الفترات المقبلة .